وقعت شركة المعمر لأنظمة المعلومات «إم آي إس»، عقد مشترك مع شركة مايكروسوفت العربية المحدودة، وصندوق مركز البيانات السعودي 1، وشركة تونوموس المحدودة لغرض تأجير وتقديم خدمات مركز البيانات بقيمة تقريبية تمثل أكثر من 45% إيرادات الشركة لأخر سنة مالية 2023.

وقالت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية»، اليوم، إن «إم آي إس» طرف في هذا العقد نظرًا لدورها كوكيل حصري للتأجير وإدارة المرافق لمراكز البيانات الستة المملوكة لصندوق مركز البيانات السعودي 1، مشيرة إلى أن مدة العقد 10 سنوات مع فترتين اختياريتين مدة كل منهما 5 سنوات إضافيتان.

وتوقعت الشركة أثر مالي إيجابي يبدأ من الربع الثاني لعام 2026، فيما أوضحت أن العقد يتيح لشركة مايكروسوفت العربية المحدودة خيارًا لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 600% من الطاقة الاستيعابية المبدئية.

وأشارت الشركة إلى أن هذا العقد يمثل العقد الثالث ضمن سلسلة العقود الموقعة مع شركة مايكروسوفت لاستئجار مراكز بيانات وبموجب هذا العقد، يصبح إجمالي مراكز البيانات المستأجرة ثلاثة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية شركة المعمر انظمة المعلومات مرکز البیانات

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing

أعلنت مايكروسوفت أنها دخلت في شراكة مع StopNCII للمساعدة في إزالة الصور الحميمة غير التوافقية - بما في ذلك الصور المزيفة - من محرك البحث Bing.

عندما يفتح الضحية "قضية" مع StopNCII، تنشئ قاعدة البيانات بصمة رقمية، تسمى أيضًا "تجزئة"، لصورة حميمة أو مقطع فيديو مخزن على جهاز ذلك الفرد دون الحاجة إلى تحميل الملف. 

ثم يتم إرسال التجزئة إلى شركاء الصناعة المشاركين، الذين يمكنهم البحث عن تطابقات للأصل وإزالتها من منصتهم إذا كانت تنتهك سياسات المحتوى الخاصة بهم.

 تنطبق العملية أيضًا على الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لشخص حقيقي.

وافقت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى على العمل مع StopNCII لحذف الصور الحميمة المشتركة دون إذن.

 ساعدت Meta في بناء الأداة، وتستخدمها على منصات Facebook وInstagram وThreads؛ تشمل الخدمات الأخرى التي دخلت في شراكة مع هذا الجهد TikTok وBumble وReddit وSnap وNiantic وOnlyFans وPornHub وPlayhouse وRedgifs.

ولكن من الغريب أن شركة جوجل غائبة عن هذه القائمة. إذ تمتلك شركة التكنولوجيا العملاقة مجموعة خاصة بها من الأدوات للإبلاغ عن الصور غير التوافقية، بما في ذلك الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

 ومع ذلك، فإن الفشل في المشاركة في أحد الأماكن المركزية القليلة لمسح صور الانتقام والصور الخاصة الأخرى يفرض عبئًا إضافيًا على الضحايا لاتخاذ نهج مجزأ لاستعادة خصوصيتهم.

بالإضافة إلى الجهود المبذولة مثل StopNCII، اتخذت حكومة الولايات المتحدة بعض الخطوات هذا العام لمعالجة الأضرار التي تسببها الصور المزيفة في الصور غير التوافقية على وجه التحديد. 

ودعا مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي إلى تشريع جديد بشأن هذا الموضوع، وتحركت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ لحماية الضحايا من خلال قانون NO FAKES، الذي تم تقديمه في يوليو.

مقالات مشابهة

  • بيع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه
  • محمد صلاح سيطلب عقداً ضخماً من ليفربول
  • اتفاقية بين شركة سفريكو العقارية وشركة فوري للدفع الإلكتروني تمنح فوري حصة 80% في مبنى سفريكو الإداري
  • «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض