أكد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، على ضرورة الاهتمام برغيف الخبز البلدي المدعم؛ مراعاةً للمواطن البسيط، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الرقابة على المخابز والأسواق؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

جاء ذلك خلال متابعته لمجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، وعبد الحميد حسين مدير عام الرقابة التموينية،  بالتعاون مع العقيد عادل الجزار رئيس مباحث التموين، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد المخابز بالقنطرة غرب؛ لتصرفه في كمية من الدقيق تقدر بـ 8 شكائر دقيق بلدي مدعم، بالإضافة لضبط أحد المخابز لتجميعه كمية تقدر بـ 4 شكائر دقيق بلدي مدعم، وفي مركز الإسماعيلية، تم ضبط أحد المخابز لتجميعه 18 شيكارة دقيق بلدي مدعم.


وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 9 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، ومحضر لعدم الإعلان عن المخابز.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير 12 محضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، 13 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضر للتوقف عن الإنتاج، 21 محضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٣ محاضر تصرف وتجميع، 11 محضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، 34 محضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية مراقبة الأسعار الممارسات الإحتكارية الخبز البلدي دقیق بلدی مدعم الرقابة على الإعلان عن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، لتبادل الرؤى والمقترحات حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتجار السلع الغذائية والبدالين التموينيية، في ختام جولتهما الميدانية التي شملت عدداً من المواقع والمشروعات.

وزير التموين: الحوار مستمر للوصول للكميات الاستراتيجية الآمنة 

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من محصول القمح كافٍ لمدة 6 أشهر، ولا يزال الحوار مفتوحاً مع العديد من الجهات للوصول إلى الكميات الاستراتيجية الآمنة من جميع السلع الاستراتيجية، خاصة من القمح، سواءً من خلال السوق المحلي، أو من خلال الاستيراد من الخارج، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، مع التوسع في إنشاء الصوامع، للحفاظ على الأمن الاستراتيجي الغذائي.

ووفق بيان صادر عن وزارة التموين، أوضح وزير التموين، أنه سيجري مراجعة جودة المعروض من الدقيق لأصحاب المخابز، وسيتم النظر في كافة الطلبات من خلال اللجنة المعنية بذلك برئاسة نائب الوزير، للنظر في الشكاوى والطلبات الجديدة.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، دور الغرفة في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وتنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لأكثر من 70 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، ودور الغرفة في تعزيز الاقتصاد المحلي والتنمية المستدامة، وتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال، وتشجيع الفرص التصديرية، الأمر الذي يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

وزير التموين يستمع لمطالب التجار وأصحاب المخابز

وطرح رئيس الغرفة التجارية، على وزير التموين، عددًا من مطالب التجار وأصحاب المخابز والبدالين التموينيين، وأكد الوزير أن جميع هذه المطالب محل تقدير وسيتم دراستها وتقديم الحلول العاجلة المناسبة لها.

توفير أرصدة من السلع لضبط الأسعار

من ناحيته، أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بزيارة وزير التموين، مؤكداً أن المواقع التموينية التي شملتها زيارة اليوم تبرز جهود الدولة المصرية وجهود وزارة التموين في خدمة المواطن وتوفير أرصدة من السلع تسهم في ضبط الأسعار، الأمر الذي يعود بالنفع على جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • تموين الإسماعيلية يضبط 10 أطنان سكر بتاريخ إنتاج وصلاحية تم التلاعب فيها
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 4 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء