أعلنت قمة صوت مصر، التي تعد أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، عن مشاركة المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ونائب رئيس اتحاد الصناعات، في فعاليات مؤتمرها السنوي هذا العام Narrative summit 2023، المقرر عقده يوم 9 أكتوبر المقبل، في منطقة “سوما باي” على ساحل البحر الأحمر، بعنوان “Egypt Forever Forward”، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأعلنت "القمة"، انضمام غرفة التجارة الأمريكية، إلى الشركاء الرئيسيين للقمة Narrative Summit 2023، والذي يشهد حضورًا مميزًا لمجموعة من المتحدثين المحليين والدوليين، وعدد من القادة وأصحاب القرار من المستثمرين ورجال الأعمال والسياحة ورؤساء الشركات العالمية وكبار المسؤولين الحكوميين، لعرض تجاربهم الملهمة والتي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وتعزز صورة مصر بالخارج، فضلًا عن النهوض بقطاع الاستثمار في مصر، وذلك من خلال تنسيق الشراكات والارتباطات بين الجهات المختلفة داخل مصر وخارجها، وذلك بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر أمام العالم.

ومن جانبه، أثنى المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ونائب رئيس اتحاد الصناعات، على جهود "قمة صوت مصر" في النهوض بالاقتصاد المصري و العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية لتحقيق النمو الاقتصادي. ولقد اقدمت الدولة على القيام باصلاحات ضخمة في إطار جهود متضافرة لإعادة بناء اقتصادها. و قد ساعدت تحديات الفترة السابقة على تسريع هذه الإصلاحات ووضعها على المسار الصحيح. وأطلق مجلس الاستثمار سلسلة من القرارات التي تقضي بإصلاحات إدارية وتشريعية محددة ، والتي ساهمت في تمهيد الطريق لجهد جاد للحد من دور الدولة في الاقتصاد ، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل كبير في الفترة المقبلة. أعتقد أن مصر بصدد استعادة ثقة المستثمرين واستعادة دورها الرائد كدولة نامية قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر".

وقالت لمياء كامل، مؤسس قمة صوت مصر، ومساعد وزير السياحة والآثار للترويج السابق:" شرفت بانضمام المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، لـ قمة صوت مصر هذا العام 2023، وأيضًا انضمام الغرفة الأمريكية كأحد الشركاء الرئيسيين في مؤتمرها المقبل، حيث تؤمن "القمة" منذ انطلاقها عام 2016 بأهمية الشراكات المصرية والدولية، التي طالما حرصنا على تفعليها مع كافة القطاعات والهيئات المعنية، والتي بالطبع ستكون لها انعكاسات إيجابية قوية على الاقتصاد المصري والتدفقات الاستثمارية إلى البلاد، فضلًا عن جذب المستثمرين الأجانب خلال الفترة المقبلة".

وأضافت "كامل":" حان الوقت لتكاتف جميع الجهود وعقد الشراكات المختلفة من أجل النهوض بقطاع الاستثمار في مصر نظرًا لأنها تتمتع بفرص استثمارية واعدة في المستقبل، وهو ما تتطلع إليه "القمة" في أجندتها هذا العام حيث أنها وضعت ملف الاستثمار والسياحة والتنمية المستدامة على رأس أولوياتها، وتحديدًا في ظل الأزمات الاقتصادية التي يواجهها العالم بأكمله بدءًا من انتشار فيروس كورونا وحتى نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

وكانت "القمة" قد أعلنت عن قائمة المتحدثين الرئيسين المحليين والدوليين المشاركين في المؤتمر السنوي هذا العام 2023، ويأتي على رأسهم الخبير الدولي ورجل الأعمال البريطاني السير بن إليوت، مؤسس شركة Quintessentially، و"ستيف شيبرسون –سميث" رئيس المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة CIPR وأحد كبار المسؤولين التنفيذيين بشركة فودافون، ورجل الأعمال ووزير النقل الأسبق محمد منصور، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الأسبق والمرشح لمنصب مدير عام منظمة (اليونسكو)، وغيرهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صوت مصر الاستثمارات الأمريكية مصر هذا العام

إقرأ أيضاً:

منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات

مسقط- الرؤية

شارك وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان في منتدى الأعمال الإسباني العُماني الذي استضافته غرفة التجارة الإسبانية في العاصمة الإسبانية مدريد؛ وذلك من خلال وفد تجاري ترأسه المهندس حسين بن حسن عبدالحسين عضو مجلس إدارة الغرفة، وحضور سعادة عمر بن سعيد الكثيري سفير سلطنة عُمان لدى مملكة اسبانيا، وأصحاب السعادة سفراء الدول الشقيقة، وممثلين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال، كما شهد المنتدى مشاركة عدد من الشركات الإسبانية في مختلف القطاعات الاقتصادية

وأكد خايمي مونتالفو المدير الدولي في غرفة التجارة الإسبانية، أهمية المنتدى في استعراض الفرص والإمكانيات لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين عبر التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين؛ حيث تتمتع الشركات الإسبانية بعدد من المزايا في الصناعة والأدوات والتقنيات المتقدمة التي قد تخدم السوق العُماني، آملا بأن يحقق المنتدى أهدافه عبر التواصل الفعال وعقد شراكات تجارية بين رجال الأعمال في البلدين.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس وفد الغرفة إلى اسبانيا إن هذه الزيارة تأتي ضمن التوجهات الاستراتيجية للغرفة لدعم القطاع الخاص لتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي. وأضاف عبدالحسين أن مشاركة الغرفة جاءت عبر وفد تجاري مُتخصص في مجالات الأمن الغذائي والصحة والصناعة، بجانب مشاركة ممثلين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتعريف بالفرص والمناخ الاستثماري في سلطنة عُمان.

وقال سعادة عمر بن سعيد الكثيري سفير سلطنة عُمان لدى مملكة أسبانيا: "نسعى من خلال العمل الدبلوماسي إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان ومملكة اسبانيا، لذلك عقدنا خلال الفترة الماضية عددًا من اللقاءت مع غرفة التجارة الإسبانية وعدد من المسؤولين في الحكومة الإسبانية حول سبل تعزيز العلاقات التجارية، وهو ما يعكس الأهداف المشتركة في أهمية المضي قدما في إيجاد الفرص التجارية والاستثمارية في السنوات المقبلة".

وأشار الكثيري إلى المؤشرات الإيجابية التي تشكل مستقبل عُمان الاقتصادي؛ حيث تمكنت سلطنة عُمان من تحقيق أرقام إيجابية في مؤشرات الاقتصادية العالمية وهو ما يعكس التعافي السريع للاقتصاد العُماني بفضل القيادة الحكيمة للبلاد، الساعية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وفق مستهدفات رؤية "عُمان 2040"، والتي تعد دليلًا على التزام البلاد بمستقبل أكثر ازدهارًا وتنوعًا.

وقدم محمد اللواتي من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ورقة عمل حول البيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان، وأبرز الفرص المتاحة، مشيرا إلى القطاعات الواعدة ضمن رؤية "عُمان 2040"، والتي من المؤمل استقطاب أبرز الصناعات من السوق الإسباني لتعزيز هذه القطاعات والبرامج الاقتصادية الواعدة. وسلط اللواتي الضوء على التسهيلات والحوافز التي توفرها سلطنة عُمان للمستثمرين الأجانب، علاوة على الخدمات التي تقدمها صالة "استثمر في عُمان" للمستثمرين الاجانب من أجل سهولة وتيسير الأعمال لاستخراج التراخيص.

وأوضح الجانب الإسباني الجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والدبلوماسية الاقتصادية، إضافة إلى النشاط التجاري لاسبانيا في الشرق الأوسط، قدمها ممثلين من وزارة الخارجية ووزارة التجارة بمملكة اسبانيا. كما قدمت غرفة التجارة الإسبانية لمحة عن الفرص التجارية في اسبانيا وآلية عمل الغرف التجارية في مملكة اسبانيا.

مقالات مشابهة

  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • روتانا تكشف عن خططها التوسعية الطموحة ورؤيتها في قطاع الضيافة خلال القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات