بوابة الفجر:
2024-09-08@19:36:49 GMT

عاجل| رئيس الوزراء يوجه طلبا إلى الإعلام

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن رؤيته لدور الإعلام، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك توضيح كامل لأبعاد الصورة بشكلها الشامل، أحيانا ما يطلق عليهم بعض الخبراء يتحدثون في أشياء، وهم يفتقرون للمعلومات الأساسية عن الوضع الحقيقي، وتُذكر أرقام مغلوطة تعطي شكلا عاما عن الوضع في الدولة بأرقام غير دقيقة أو قديمة أو من بعض وسائل التواصل الاجتماعي التي ليس شرطا أن تكون أرقاما حقيقية عن الدولة.

عاجل| رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن العام المالي الحالي مدبولي: وجود برامج مع مؤسسات دولية رسالة ثقة في اقتصاد الدولة

أضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، وتنقله قناة "إكسترا نيوز": “نحاول بقدر الإمكان عرض الصورة الشاملة، ومن جانب الحكومة سنكون جاهزين وحريصين، وهذه توجيهاتي لكل الوزراء والمحافظين بالخروج والتحدث والإفصاح عن الأرقام بحقائقها لكي يعرف المواطن الحقيقة بصورة مستمرة".

وواصل: "أعتقد دور وسائل الإعلام أنها تعرض، مثلما تعرض الرأي تعرض الرأي الآخر، لا بد أن يكون هناك توازن، ولا نطلب أبدا أن يكون هناك عرض لوجهة نظر الحكومة، بالعكس، ما نطلبه أن يتاح أيضا للحكومة أن تعرض وجهة نظرها مثل ما يجري عرض آراء مستقلين وأحيانا بعض الوجهات الأخرى، نفس الكلام يكون موجود لكي يستمع المواطن لرأيين وفي النهاية يكون له التقييم والحكم".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي الاعلام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، بعقد اجتماع خاص يوم غد بحضور وزير التربية ومحافظ الأنبار لحسم ملف المحاضرين في مدارس المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار، ومحافظ الأنبار محمد نوري الكربولي ورئيس مجلس المحافظة عمر مشعان الدليمي وأعضاء مجلس المحافظة، بحضور المنسق العام للمحافظات أحمد عبد الزهرة الفتلاوي".

وأضاف، أن "اللقاء شهد مناقشة المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية التي تنوي الحكومة تنفيذها في المحافظة، إلى جانب استعراض المشاريع الاستراتيجية الكبرى في الأنبار في ضوء أولويات المنهج الحكومي ومستهدفاته".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، بـ "عقد اجتماع خاص معه يوم غد، بحضور وزير التربية ومحافظ الأنبار لحسم ملف المحاضرين في مدارس المحافظة".

وأوضح، أن "الحكومة تعمل في جميع المحافظات ضمن نهج علمي مدروس، يأخذ بعين الاهتمام احتياجات المحافظات والعمل بشكل متوازٍ في كل منها؛ للارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي وتلبية طموحات المواطنين وتهيئة البنية التحتية المناسبة لإحداث التنمية الاقتصادية".

وأكد على، "أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، والتأكيد على تكامل العمل ما بين الحكومات المحلية ومجالس المحافظات، وكذلك أكد على عدم التقاطع ما بين أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس المحافظات وضرورة تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات السياسية، وأن تكون خدمة المواطن الهدف الأسمى للجميع".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة جريت وول موتورز الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية