أفاد مدير مكتب الصحة الحيوانية في مصراتة سالم البدري بنفوق أكثر من 2500 رأس من الأبقار في المدينة بسبب انتشار مرض الجلد العقدي منذ سبتمبر من العام الماضي.

وأضاف البدري في تصريح للأحرار، أن المدينة تصنف حاليا على أنها منطقة موبوءة؛ لإصابة غالبية الأبقار بها، مؤكدا أن الجهات المعنية في وزارة الزارعة والصحة الحيوانية بطرابلس لم ترسل التحصينات رغم مطالبهم المتكررة، مناشدا رئيس حكومة الوحدة بالتدخل المستعجل لحل الأزمة.

وأوضح البدري أن ظهور وانتشار المرض سببه الرئيسي هو غياب التحصينات التي لم يتم تزويدهم بها منذ 10 سنوات، ودخول الأبقار بطرق غير شرعية من السودان.

وأشار البدري إلى أن العدد الكبير للأبقار النافقة والمريضة أدى إلى انخفاض إنتاج الحليب بالمدينة من 70 ألف لتر يوميا إلى أقل من 20 ألف لتر، مضيفا أن انخفاض إنتاج الحليب سيؤثر اقتصاديا على البلدية، لوجود مشروعات كبيرة تعتمد عليه. وفق قوله.

ولفت البدري إلى أنه إذا لم تتم السيطرة على انتشار هذا المرض ستزيد نسبته في فصل الشتاء، لأنه ينتشر أكثر في درجات الحرارة المنخفضة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

مصراتة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مصراتة

إقرأ أيضاً:

البدري: مشكلة معبر رأس اجدير مست بشكل مباشر السكان قرب الحدود في الجانبين الليبي والتونسي

ليبيا – قال أستاذ العلاقات الدولية الليبي، عثمان البدري، إن الحديث عن أزمة غلق منفذ رأس اجدير يأتي في إطار العلاقات بين تونس وليبيا، ونحن نعرف أن الدولتين جارتان، ويربطهما تاريخ مشترك وأيضًا وشائج اجتماعية واحدة وهناك مصالح مشتركة بين البلدين، وفق تعبيره.

البدري وفي تصريح لموقع “إرم نيوز”،أضاف:” أن هذه المشكلة مست بشكل مباشر حقيقة الناس الذين يعيشون بالقرب من الحدود سواء من الجانب الليبي أو التونسي، فالتجارة النشطة تضررت وهناك فئات شعبية تعيش على هذا التبادل التجاري؛ وبالتالي فإن لهذه الأزمة انعكاسات سلبية مباشرة على كلا الطرفين”.

وشدد على أن هناك مناطق حدودية في تونس ربما تتأثر أكثر بمثل هذه الأزمة، وإذا استمرت الأزمة ستتضاعف الخسائر، وستصل إلى مئات الملايين من الدولارات، وربما أكثر والحركة التجارية ستتأثر بشكل كبير.

واستنتج البدري أنه بالنظر إلى حساسية الموقف تجاه هذه الأزمة وموقف بعض الجماعات المسيطرة على هذا المنفذ، هناك محاولات من حكومة تصريف الأعمال لحل المشكل وسيطرة الدولة على المنفذ، لكن هذا الأمر لم يتم، وبالتالي هذه الأزمة تحتاج إلى أن يدار المعبر بطريقة خاصة، ويجب أن تسيطر الدولة الليبية عليه.

مقالات مشابهة

  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • إجتماع هام حول مشروع “بلدنا” لإنتاج الحليب المجفف
  • البدري: مشكلة معبر رأس اجدير مست بشكل مباشر السكان قرب الحدود في الجانبين الليبي والتونسي
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • لأول مرة في أميركا.. إصابة بإنفلونزا الطيور دون الاتصال بحيوان
  • إطلاق البرنامج التثقيفى العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية
  • رواتب مميزة.. 37 صورة بتفاصيل 2500 فرصة عمل جديدة بـ 15 محافظة
  • 2500 فرصة عمل جديدة بـ15 محافظة - التخصصات وموعد التقديم
  • نفوق الأسماك في خليج إزمير التركي بسبب التلوث ودفء مياه البحر
  • بسبب نقص الأكسجين في الماء.. نفوق الأسماك بخليج إزمير التركي