"قلق بالغ" دفع اليونسكو إلى تسريع إدراج الموقع الغزاوي ضمن لائحة المواقع المهددة بالخطر بسبب تضرره من الحرب المستمرة على غزة.

اعلان

في دورتها الـ 46 للجنة التراث العالمي في نيودلهي، أعلنت اليونسكو عن إضافة دير سانت هيلاريون القديم، والمعروف باسم تل أم عامر، الذي يعود للقرن الرابع في غزة، إلى قائمة التراث العالمي وقائمة المواقع المهددة بالخطر نتيجة تأثره بالحرب المشتعلة في القطاع.

وعلى الرغم من أن الدير كان على قائمة التراث المؤقتة للمنظمة منذ عام 2012، إلا أن إضافته جرت بسرعة تحت سياق إجراءات الطوارئ نظرًا للأوضاع الحساسة. بحيث أن هذه الخطوة تتيح للمساعدات الفنية والمالية الوصول إليه لضمان حمايته، وفي بعض الحالات، تسمح بترميمه.

مواقع أثرية دمرها داعش في العراق وسورياليبيا .. وفد من اليونيسكو يزور مواقع أثرية قرب درنة تضررت بإعصار دانيال المدمر شاهد: قلعة على قائمة التراث المهدد بين مواقع أثرية سورية تضرّرت من الزلزال

يعد الدير أحد أقدم الأديرة وأكبرها وأكثرها قيمة في الشرق الأوسط، فهو الموطن الأول للمجتمع الرهباني في الأرض المقدسة.

Saint Hilarion Monastery in 2019Khalil Hamra/Copyright 2019 The AP.

وأشارت اليونسكو في بيان لها، إلى أن "القرار يعترف بقيمة الموقع والحاجة إلى حمايته"، معبرة عن قلقها العميق إزاء تأثير الحرب على المعالم التراثية في قطاع غزة.

بحيث أن عشرات المواقع الدينية والأثرية التاريخية، وكذلك المتاحف، تم تدميرها في الغارات الجوية العنيفة، بما في ذلك المسجد الكبير.

تغريدة اليونسكو على موقع "اكس" معلنة عن الخبر

وحثت اليونسكو الأطراف المعنية على الالتزام بالقانون الدولي، مع تأكيدها على حرمة استهداف الممتلكات الثقافية أو استخادمها لأغراض عسكرية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها "أديداس" تعتذر لبيلا حديد بعد سحب حملتها الأولمبية والأخيرة تعتزم مقاضاة الشركة فوربس: "الزعيم" بروس سبرينغستين دخل رسميّا عالم أصحاب المليارات قطاع غزة منظمة اليونسكو علم الآثار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس ضحايا شرطة روسيا فيضانات - سيول قطاع غزة كلاب بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس ضحايا قطاع غزة منظمة اليونسكو علم الآثار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس ضحايا شرطة روسيا فيضانات سيول قطاع غزة كلاب بريطانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة

سرايا - قال الرئيس السابق للشاباك عامي أيالون إن "إسرائيل" ليست مؤهلة لحروب طويلة وكان ينبغي أن تنتهي هذه الحرب منذ وقت طويل.

وأشار إلى أن أرواح "المحتجزين" أهم من أي شيء ويجب إعادتهم رغم الثمن المؤلم الذي "سندفعه في الصفقة"

وأكد الرئيس السابق للشاباك انه يجب وقف القتال في قطاع غزة الآن وإنهاء الحرب، وإعادة المحتجزين ووقف الحرب ونقل الثقل إلى الشمال والضفة الغربية.

وأضاف ان ما يدفع نتنياهو الآن هو استمرار حكمه والحفاظ على الائتلاف وليس أمن "إسرائيل".

 

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزةإقرأ أيضاً : وثائق مسربة تكشف جرائم مروعة للاحتلالإقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق موسع في قتل جنود الاحتلال لناشطة أميركية

مقالات مشابهة

  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • الضفة الغربية تتقدم إلى المرتبة الثانية في قائمة الأخطار المحدقة بـ «إسرائيل»
  • الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري
  • إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. اعرف قائمة الكليات المتاحة الآن
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل