دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز منتخب مصر على منتخب إسبانيا بهدفين لواحد، في مباراة أُقيمت على أرض ملعب بوردو الجديد، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

وسجّل اللاعب إبراهيم عادل هدفي منتخب "الفراعنة" تحت 23 عاماً، في الدقيقتين 40 و62 من زمن المباراة، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء وأخرى من داخل الصندوق.

فيما أحرز اللاعب سامو أوموروديون هدف منتخب "الماتادور" الوحيد عند الدقيقة 90، من كرة رأسية.

بهذا الفوز، تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد أن حقق فوزين مقابل تعادل وحيد.

وبلغ منتخب "الفراعنة" الدور ربع النهائي في الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة على الأراضي الفرنسية.

إسبانيامصرالألعاب الأولمبيةنشر الثلاثاء، 30 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

تأزم موقف فينسيوس في إسبانيا

#سواليف

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن #أزمة #اللاعب #فينسيوس_جونيور تفاقمت عقب #التصريحات_المثيرة للجدل التي أدلى بها ضد #إسبانيا.

قالت الصحيفة إن الأمور تصاعدت بعدما تدخل عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، حيث طلب من اللاعب البرازيلي التراجع عن كلامه الذي طلب فيه سحب كأس العالم 2030 من إسبانيا “إذا لم يتطور وضع العنصرية”

وأشارت إلى أن عمدة مدريد دافع عن #إسبانيا وتنظيم كأس العالم 2030 بعد كلمات فينيسيوس جونيور الأخيرة، التي طلب فيها استبعادها من استضافة المونديال إذا تفاقمت حالة العنصرية”.

مقالات ذات صلة فرحة هستيرية لرونالدو بعد تسجيله الهدف رقم 900 في مسيرته (فيديو) 2024/09/05

وأضافت: “طالب ألميدا اللاعب بالتصحيح الفوري، إذ يرى أنه أخطأ في تصريحاته”.

ونقلت تصريحات قال فيها: “نحن جميعا ندرك أن هناك حلقات عنصرية في المجتمع وأن علينا أن نعمل بجد للقضاء على هذه الأحداث العنصرية، ولكن من الظلم للغاية لإسبانيا، وخاصة لمدريد، أن نقول إننا مجتمع عنصري، وعلاوة على ذلك، لكي نضع الاحتفال بكأس العالم 2030 في خطر، أطلب من اللاعب تصحيح الأمر، وأن يعتذر”.

وواصل: “عندما تكون هناك حادثة عنصرية، سنقف بجانبك، ولكن قوله إننا عنصريون هذا الأمر ليس صحيحاً”.

وقال عمدة المدينة: “كونه لاعب كرة قدم استثنائي في ريال مدريد لا يعني أنه لا يستطيع أن يخطئ وقد أخطأ هذه المرة، فينيسيوس لديه الغالبية العظمى من المجتمع الإسباني إلى جانبه لمكافحة العنصرية، لكن لا يمكننا أن نكون إلى جانبه عندما إنه يصف المجتمع الإسباني بأكمله، وخاصة مجتمع مدريد، بأنه عنصري لأنني لا أستطيع قبول ذلك”.

واختتم: “يجب عليك التأكيد على أنك تعيش في واحدة من أكثر المدن انفتاحاً وترحيباً وتنوعاً في العالم، وإذا كان هناك شيء يميز مدينة مدريد، فهو أنه لا يُسأل أحد من أين أتى أو أين هو، حيث لا يتم النظر إلى أي شخص أو استبعاده، وحقيقة أنه تعرض لبعض الأحداث المؤسفة لا تبرر وصف المجتمع الإسباني بأكمله بالعنصرية والقول إن كأس العالم 2030 لا ينبغي أن تقام على أرض إسبانيا”.

مقالات مشابهة

  • تدريبات مكثفة لـ"الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا
  • بونا عمار يهدي موريتانيا فوزا ثمينا في تصفيات كأس إفريقيا
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نيجيريا تحقق فوزا هاما على بنين بثلاثية في تصفيات أمم إفريقيا
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • البحرين تحقق فوزا تاريخيا على أستراليا في تصفيات آسيا لمونديال 2026
  • تأزم موقف فينسيوس في إسبانيا