قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه عند الحديث عن دور الإعلام.. يجب أن يكون هناك توضيح كامل لأبعاد الصورة بشكلها الشامل، أحيانا اطلع على التقارير، أن ما يطلق عليهم بعض الخبراء يتحدثون في أشياء، وهم يفتقروا المعلومات الأساسية عن الوضع الحقيقي، موضحا أن هناك بعض الخبراء يعطوننا ارقام مغلوطة وتعطي شكل عام عن الوضع في الدولة بينما الأرقام التي يقولونها إما غير دقيقة أو قديمة أو استقواها من بعض وسائل التواصل الاجتماعي التي ليس شرطا بأن تكون أرقام حقيقية عن الدولة.

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي ولقاء مع الإعلاميين ورؤساء التحرير، عبر قناة ”إكسترا نيوز"، إلى أنه يجب بقدر الإمكان عرض الصورة الشاملة بأكملها، مضيفا:"من جانب الحكومة سنكون جاهزين وحريصين، وهذه توجيهاتي لكل الوزراء والمحافظين بالخروج والتحدث والإفصاح عن الأرقام بحقائقها لكي يعرف المواطن بصورة مستمرة هذا الموضوع".

وتابع:"دور وسائل الإعلام عرض الرأي والرأي الآخر،  ويجب أن يكون هناك توازن، ولا نطلب أبدا أن يكون هناك عرض لوجهة نظر الحكومة، بالعكس، ما نطلبه أن يتاح أيضا للحكومة أن تعرض وجهة نظرها مثل ما يتم عرض آراء مستقلين وأحيانا بعض الوجهات الأخرى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزرا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الصورة الإعلاميين

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: لا نعتزم الإعلان عن خطوات محددة لسحب القوات الأمريكية بالعراق حاليا

أعلن مسؤول في البنتاغون أنهم على دراية بالتقارير الإعلامية التي تناولت الخطط المحتملة لسحب القوات الأمريكية من العراق، إلا أنهم غير مستعدين للإفصاح عن أي تفاصيل أو مواعيد محددة في الوقت الراهن.

 

وأشار المسؤول الأمريكي إلى: "نحن على علم بهذه التقارير، ولكننا في الوقت الحالي غير مستعدين للإعلان عن أي خطوات ملموسة."

 

وكانت وسائل إعلام غربية قد نشرت سابقًا تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة والعراق قد توصلتا إلى اتفاق بشأن الانسحاب التدريجي لقوات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، من العراق خلال عامي 2025 و2026.

 

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية العراقية في منتصف الشهر الماضي أن بغداد قررت تأجيل الإعلان عن انتهاء مهمة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بسبب "التطورات الأخيرة."

 

واشنطن قد تفرض رقابة على وسائل الإعلام الروسية في "المعركة" ضدها

 

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تكون بصدد فرض رقابة على وسائل الإعلام الروسية في سياق ما وصفته بـ"المعركة" ضد هذه الوسائل. وقد أشار منتقدو العقوبات الأمريكية إلى أن هذه الخطوات تثير تساؤلات حول حرية التعبير، وقد تشير إلى محاولات من قبل إدارة بايدن للرقابة على المحتوى الروسي والداعم لروسيا.

 

في 4 سبتمبر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا، بالإضافة إلى نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT أندريه كياشكو، ورئيس قسم مشاريع الإعلام الرقمي قسطنطين كلاشينكوف، والموظفة يلينا أفاناسييفا.

 

كما تعمل وزارة الخارجية على تشديد قواعد العمل المتعلقة بمجموعة روسيا سيفودنيا الإعلامية وهياكلها التأسيسية، بحيث يتم تصنيفها كمكاتب تمثيل أجنبية، مما يتطلب إخطار الوكالة بالموظفين والممتلكات الأمريكية وفقًا لقانون البعثات الأجنبية.

 

وفي تعليق له، قال فلوريان فيليبو، زعيم حزب الوطنيين الفرنسي، إن العقوبات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية، بما في ذلك قناة RT، قد تعود إلى مخاوف الديمقراطيين من احتمالية فوز دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الهجمات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية هي نتيجة لعمليات مدروسة بعناية من قبل الهيئات الأمنية الأمريكية. وأضافت زاخاروفا أن موسكو حذرت من احتمالية فرض عقوبات جوابية ضد وسائل الإعلام الأمريكية رداً على الإجراءات الجديدة ضد مجموعة روسيا سيفودنيا الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • الزمالك المصري يشرع في مفاوضاته مع مهاجم بارادو
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (2- 3)
  • من نجومية الملاعب إلى التشرد والمعاناة .. نهاية مؤسفة لنجم الوداد السابق
  • البنتاجون: لا نعتزم الإعلان عن خطوات محددة لسحب القوات الأمريكية بالعراق حاليا
  • واشنطن قد تفرض رقابة على وسائل الإعلام الروسية في "المعركة" ضدها
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • ستتحول إلى دمية في هذه الحالة.. جاريث بيل يوجه رسالة إلى بيلينجهام
  • الكرملين: التحركات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية تشكل ضغطاً غير مقبول يهدف إلى تقليص وجهات نظرنا
  • «الكرملين»: العقوبات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة