كتب- محمد عمارة:
قال الإعلامي أحمد موسى، إن المواطن المصري يريد الحصول على مرتب ومعاش أفضل؛ لمواجهة الزيادات المتتالية في أسعار السلع والخدمات.

وأضاف موسى في مؤتمر صحفي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء: "المواطن بيلاقي كل يوم زيادة في الأسعار، وزيادة في السولار والكهرباء، ومتوقع على بعض وسائل المواصلات، المواطن كل حاجة بتتحمل عليه، يريد مرتب ومعاشات أفضل، تواكب هذه الزيادات".

وتساءل موسى: هناك حديث يجرى حول حل أزمة الفصول والكثافة قبل العام الدراسي الجديد، ماذا حقننا في هذا الإطار.

وتابع: "صندوق النقد الدولي سمعته للشعب المصري مش طيبة، أي أمر يتعلق بالصندوق لازم يكون فيه شفافية، هل سنتوجه له مرة أخرى؟"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أحمد موسى زيادة الأسعار التضخم

إقرأ أيضاً:

عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية

أكد أحمد عبد الله، عضو شعبة الاستثمار العقاري، ومجلس العقار المصري، أن مصر بعيدة تمامًا عن أي فقاعات عقارية، لأن هذه الفقاعات تنتج عن التضخم غير المبرر في أسعار العقارات، الناتج عن زيادة الطلب عليها بشكل غير طبيعي مع وجود تمويل عقاري دون ضمانات فعلية.

ثقة كبيرة في الاستثمار العقاري

وأضاف «عبد الله» خلال تصريحات تلفزيونية على قناة «ON»، أن الوضع الاقتصادي في مصر مستقر جدًا، كما أن صفقة رأس الحكمة شكلت دافع كبير وثقة كبيرة في الاستثمار العقاري في مصر، بما يؤكد على أنه أفضل الأوعية الاستثمارية حاليًا.

وذكر أن ارتفاع أسعار العقارات الفترة الأخيرة مبرر، إذ إن عام 2023 شهد ارتفاع التضخم عالميًا بشكل غير طبيعي مما استدعي رفع أسعار الفائدة.

وأضاف أن هذه الارتفاعات مبررة نتيجة التضخم الذي حدث الفترة الماضية وارتفاع تكلفة التمويل، كما أن معظم الشركات العقارية تصل حوالي نسبة 35% لـ 50% من مبيعاتها خارج مصر، تحت مسمى «تصدير العقار» وخاصة للعرب والأجانب بالإضافة للمصريين في الخارج.

واختتم بالإشارة إلى أن هناك عوامل مختلفة تؤكد استقرار الوضع العقاري، في ظل الطلب المتزايد  على السكن نتيجة النمو السكاني، والتوسع العمراني وظهور مجتمعات سكانية جديدة، والتحول نحو نمط حياة أفضل.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • التعليم: زيادة مدة الحصة الدراسية 5 دقائق لمساعدة المعلم والطالب
  • الخضر يجرون آخر حصة تدريبية قبل سفرية “مونروفيا”
  • الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء
  • ستارمر يريد تحسين العلاقات مع إيرلندا والاتحاد الأوروبي
  • أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري
  • العقار المصري: رأس الحكمة دافع قوي للاستثمار العقاري في مصر
  • عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية
  • التضامن: تدريب فرق العمل بالخط الساخن لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين
  • وفيات الجمعة .. 6 / 9 / 2024