اختتمت وزارة الشباب والرياضة فاعليات المرحلة الأولى لمشروع "الرياضة من أجل  المناخ"   وذلك داخل خمسة مراكز شباب  فى محافظتى القاهرة والجيزة، وذلك بالتعاون مع هيئة "تير دي زوم"  ويشمل المشروع ممارسة لعبتى(كرة القدم وكرة اليد) بجانب العديد من الأنشطة.

 

 


وتتضمن الفعاليات ممارسة النشء المشارك العديد من الألعاب الرياضية، وذلك لتنمية مهاراتهم الرياضة من أجل حماية والحفاظ على البيئة، ولكى يصبحوا أكثر وعياً بأسباب تغير المناخ، وكذلك ليكون لديهم استراتيجيات لمواجهة المخاطر والتحديات التى قد تواجههم مستقبلًا.

والجدير بالذكر سيقوم النشء خلال المرحلة الثانية من المشروع ، بالتخطيط وتنسيق المبادرات البيئية في كل مركز شباب. وبعد ذلك، سيتم تنفيذ مبادرة واحدة في كل مركز لرفع الوعي بين أسرهم وأصدقائهم.




 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام

يواصل المشروع القومي لرياضة الرواد نشاطه المستمر، حيث أقيمت تدريبات اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 بمركز شباب السلام ضمن مشروع المراكز الرياضية.

المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام 

تأتي هذه التدريبات في إطار توجيهات أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتعزيز الاهتمام بالرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في المجتمع المصري، بما يتماشى مع رؤية الوزارة في جعل الرياضة أسلوب حياة لجميع الفئات.

الجدير بالذكر أن مركز رياضة الرواد هو أحد المشروعات القومية التي تديرها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بقيادة عمرو الحداد، ومتابعة غادة جمال الدين، مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

محمود فؤاد: انتقال رمضان صبحي إلى الزمالك "فنكوش" ومطالب بيراميدز تعرقل الصفقة الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي أمام الزمالك

يهدف المشروع إلى تعزيز المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة بانتظام.

تأتي هذه الجهود تحت رعاية اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، وبمتابعة من محمد عبد العزيز، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، وتوجيهات  خالد النحلة، وكيل المديرية للرياضة. يشرف على تنفيذ التدريبات  نسرين نور الدين، مدير إدارة الرياضة، وحكمت فريد، منسق المشروع، إلى جانب مدربي المشروع  عمرو الزيات  محمد حبيب.

مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دراسة النباتات الغازية بالمملكة
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • إتمام المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية
  • “ديناميكية الروبوتات” مشروع لإعداد مدربين شباب وتأهيل يافعين بالسويداء
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • “استبانة الرياضة” .. ارتفاع متوسط معدل النشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تكشف نتائج الدورة الثانية من استبانة الرياضة والنشاط البدني في إمارة أبوظبي