تمكنت عناصر الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أدار ببجاية من الإطاحة بجماعة أشرار تتكون من ثلاثة أشخاص يتزعمهم مسبوق قضائي تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة يحترفون سرقة الدراجات النارية.

وجاء هذا أثناء مزاولة عناصر الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أدكار عملهم على مستوى الحاجز الأمني الثابت على مستوى الطريق الوطني رقم 12 بأدكار.

أين تم توقيف دراجة نارية من نوع سيم كان يقودها شاب في مقتبل العمر وبعد المراقبة الأمنية والإدارية للدراجة النارية تبين أن رقمها في الهيكل مشكوك فيه بتعرضه للتزوير.

ومباشرة تم توقيف المشتبه فيه المنحدر من بلدية القصر وبعد تنقيط الدراجة النارية تبين أنها محل سرقة وسط مدينة بجاية.

كما تبين بأن المشتبه فيه معروف لدى مصالح الشرطة ومسبوق قضائي لعدة مرات بسبب تورطه في قضايا سرقة مماثلة الفرقة المحققة.

وبعد تكثيف تحرياتها تمكنت من تحديد هوية شريكيه المقيمان ببلدية سوق الإثنين ببجاية وتوقيفهما بعد تفتيش مسكني المشتبه فيهما الأخيرين والذي تم تحت إشراف السلطات القضائية المختصة.

ليتم ضبط وحجز 03 دراجات نارية محل سرقة بدون وثائق وبعض قطاع الغيار ولواحق الدراجات النارية. بالإضافة إلى حجز تصريح بالبيع مزور ومصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

كما أثبت التحقيق بأن المشتبه فيهم بعد سرقة الدراجات النارية يقومون بتزوير وثائقها ورقم هياكلها. مع تغيير سنة أول إستعمال للسير من أجل تسهيل عملية إعادة وضعها في السير عن طريق التصريح بالبيع فقط.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار السرقة والتزوير في وثائق مركبة وهيكلها. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهم الحكم بالرقابة القضائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه

أعلنت عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآلية في مختلف المناطق اللبنانية.
وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تجريها القطعات المختصة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد مكان وجود الرأس المدبر لعصابة نفذ أفرادها العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان، وانتشرت فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي- سبق أن أوقفت الشعبة أحد أفراد عصابته- ويدعى:
- ح. ج. (مواليد عام 1997، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سلب، سرقة، إطلاق نار وحجز حرية، ويوجد بحقه مذكرة توقيف بجرم سرقة وبلاغ بحث وتحرٍ بجرم شراء مسروق.
بتاريخ 29-8-2024، وبعد متابعة دقيقة، رصدته إحدى دوريات الشعبة في محلة الأوزاعي، على متن دراجة لون أبيض من دون لوحات، وخلال عملية التوقيف لم يمتثل لأوامر الدورية، وحاول الفرار من أمامها، إلا أن العناصر تمكنت من السيطرة عليه وتوقيفه.
بتفتيشه والدراجة عثر على هاتف خلوي ومبلغ مالي عبارة عن /13,460/$، و/1,100,00/ ل.ل.، كما تم ضبط دراجته ودراجتين مسروقتين، كان قد خبأهما بالقرب من منزله داخل مخيم صبرا.
بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة تأليفه وترأسه عصابة نفذت العديد من عمليات سرقة دراجات آلية وعمليات سلب بقوة السلاح وتجارة الأسلحة الحربية وترويج المخدرات في مناطق بيروت وجبل لبنان، وأن الدراجات التي جرى ضبطها جميعها مسروقة.
كذلك اعترف أنه يقوم بشراء دراجات مسروقة مقابل مبلغ يتراوح بين /100/ و /150/ دولار أميركي، ويقوم ببيعها لقاء مبلغ يتراوح بين /350/ الى /400/ دولار وأن الأموال المضبوطة بحوزته ناتجة عن سرقة الدراجات وترويج المخدرات وتجارة الأسلحة.
أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف متورطين آخرين".

مقالات مشابهة

  • جرائم سرقة متنوعة.. ضربة أمنية تنتهي بسقوط 5 لصوص بـ القاهرة
  • استمرار حبس المتهم بسرقة الدراجات النارية في المطرية
  • ضبط 522 مخالفة لقائدي الدراجات النارية
  • ضبط لصوص سرقوا مجوهرات في حملات أمنية
  • حال ارتكابه عملية جديدة.. ضبط عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية بالمطرية
  • أمن بنغازي: ضبط شخص بتهمة ابتزاز امرأة بعد سرقة صورها من هاتف زوجها
  • اعتقال شخص هوايته حرق الدراجات النارية وتصويرها في بغداد
  • القبض على عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • الرأس المدبر لعصابة سرقة وعمليات سلب في قبضة شعبة المعلومات... هكذا تم توقيفه