هبطت أسعار النفط، الثلاثاء، لأدنى مستوياتها منذ أوائل يونيو مع تغلب المخاوف حيال الطلب الصيني على توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا بما يعادل 0.97 بالمئة إلى 79.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 1317 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 66 سنتا أو 0.

87 بالمئة إلى 75.15 دولار للبرميل.

وهبط الخامان في وقت سابق من الجلسة بأكثر من دولار. وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت عند أدنى مستوى لها بنحو 78.67 دولار للبرميل، فيما جرى تداول الخام الأميركي عند 74.75 دولار، وهو أدنى مستوى لكليهما منذ السادس من يونيو.

وأثرت مجموعة من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال الواردة من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بالسلب على أسعار السلع. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أمس الاثنين أن النشاط التصنيعي في الصين ربما انكمش للشهر الثالث على التوالي في يوليو.

ورغم أن القادة الصينيين تعهدوا بتعزيز دعم الاقتصاد، فإن التوقعات بشأن حجم هذه التدابير الداعمة كانت محدودة منذ المؤتمر الوطني الثالث في منتصف يوليو، والذي لم يعلن عن أي تغييرات كبيرة في السياسات الاقتصادية القائمة.

ومن المقرر أن يجتمع كبار وزراء مجموعة أوبك+ إلى جانب حلفاء بقيادة روسيا يوم الخميس لمراجعة أوضاع السوق ووضع خطة لبدء التراجع التدريجي عن بعض تخفيضات الإنتاج النفطي اعتبارا من أكتوبر. ولكن في الوقت الحالي، لا يتوقع حدوث أي تغييرات في سياسات إنتاج النفط.

وانخفضت أسعار النفط اثنين بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي شنه حزب الله على هضبة الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبا لتجنب الانجرار إلى حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تجد أسعار النفط بعض الدعم بعد التقارير الجديدة للمخزونات النفطية الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين أوبك أسعار النفط الصين الصين أوبك نفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي

تواجه أسعار النفط حالة من الاضطراب والتذبذب خلال الفترة الأخيرة، نتيجة استمرار الصراعات العالمية وأزمات الدول المنتجة للبترول، واليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر عاد سعر النفط للارتفاع خلال التعاملات المبكرة.
ووفقا لوكالة رويترز، فإن الإرتفاع في سعر النفط جاء مع تقييم المستثمرين لسحب كبير من مخزونات الخام الأمريكية وتأخير زيادات الإنتاج من جانب منتجي أوبك+ مقابل بيانات التوظيف الأمريكية المختلطة.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس 

وبحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا بما يعادل 0.26% إلى 72.88 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.32 % إلى 69.37 دولار.
فيما انخفض خام برنت سنتا واحدا عند أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو 2023 أمس الخميس، وهبط خام غرب تكساس الوسيط خمسة سنتات إلى أدنى مستوى إغلاق منذ ديسمبر 2023 بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية هبطت إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.
كما انخفضت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لهبوط قدره 993 ألف برميل.


ارتفاع الأسعار بعد موافقة أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط 

بينما ارتفعت الأسعار بعدما وافقت أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر ونوفمبر، حسبما قالت مجموعة المنتجين أمس، مضيفة أنها قد تتوقف مؤقتا أو تعكس الزيادات إذا لزم الأمر.

وجاءت أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية كمصدر أمل حول وضع الاقتصاد للسوق التي تبحث عن أدلة حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وحافظ نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة على استقراره في أغسطس، لكن مكاسب التوظيف تباطأت، وهو ما ظل متسقا مع تباطؤ سوق العمل.

ضعف الدولار يؤثر على سعر النفط

وأثرت الإشارات المتضاربة من مؤشرات سوق العمل على الدولار، الذي تراجع قرب أدنى مستوى في أسبوع قبل بيانات الرواتب الشهرية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.
يذكر أن ضعف الدولار الأمريكي يؤدي إلى جعل النفط أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون العملات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف
  • العقود الآجلة للنفط تتراجع وخام برنت ينخفض دولارين للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي