القاهرة - أ ش أ:
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن حجم التحديات التي تواجه الدولة كبير جدا خاصة التحديات الخارجية، وأن مصر تعمل على تحقيق مصالحها مع الحفاظ على مكانتها وثقلها وقوتها الإقليمية في المنطقة.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس السيسي بالملف الخارجي وذلك من خلال تواصله المستمر مع دول الجوار والمنطقة والقوى العظمى.

وأوضح مدبولي أن الدولة تحرص على اتخاذ القرارات التي تحقق الصالح العام وتحمي الأمن القومي للبلاد، وتعمل أيضا على قياس ردود فعل القوى العظمى وتداعيات قراراتها على الأقليم.

وحول وجود بعض الأصوات التي تطالب بضرورة عدم السكوت على تجاوزات بعض الدول في ملفات معينة، أكد مدبولي أن اتخاذ رد الفعل يعتبر بداية لطريق طويل وليس نهاية، مشيرا إلى أن كافة القرارات تتخذ من خلال النظر في عدة سيناريوهات وحساب تداعياتها، مشددا على ضرورة اتباع سياسة حسن الجوار مع الدول في الخلافات، لأن مصر لا تستطيع الانسلاخ من محيطها .

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء التحديات الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: المنطقة تعيش حالة غليان ومصر تسعى لمعادلة التهدئة

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء الماضي، في أول زيارة للرئيس إلى أنقرة، أكد خلالها استمرار دعم مصر للشعب الفلسطيني، والعمل على حل الدولتين، وإنهاء الصراع بشكل سريع.

مظاهرات واحتجاجات في الشوارع الإسرائيلية

وأوضح «عمار»، خلال تقديم برنامج «بين السطور»، عبر «أون سبورت أف إم»، أنه خلال الأيام الماضية، خرجت مظاهرات واحتجاجات في الشوارع الإسرائيلية وتل أبيب، تطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإنهاء حالة الحرب.

وتابع: «هناك حالة من العنف الشديد من قبل شرطة الاحتلال لتفريق المتظاهرين»، مشددا على أن الجميع يرحب بالهدنة باستثناء نتنياهو وحكومته، الذين يحاولان إطالة أمد الحرب لاستمرارهم بحكم إسرائيل، موضحا أن الأوضاع في الإقليم تشهد حالة من الغليان، ومصر تسعى للوصول لمعادلة للتهدئة، وامتصاص حالة التوتر الموجودة لإعادة السلام للمنطقة مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: المنطقة تعيش حالة غليان ومصر تسعى لمعادلة التهدئة
  •  القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • الطرمال: للمرأة الليبية دور كبير في الاستقرار وإرسال رسائل السلام
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في الاقتصاد الجديد
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • كيف تحافظ على صحة عينيك عند استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة