الوحدة نيوز/ ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، مستوى أداء المكاتب التنفيذية ومستوى إنجاز التقارير الخدمية خلال العام 1445ھ.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد أحمد الحاج ووكلاء المحافظة مهام وأداء المكاتب التنفيذية خلال العام الماضي والصعوبات التي واجهت العمل ومستوى الإنجاز في مختلف الجوانب.

وفي الاجتماع أكد المساوى، الحرص على تعزيز أداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة في ظل مرحلة جديدة من العمل والتميز في تنفيذ المهام والأعمال والمشاريع المختلفة.

وقال “إننا أمام مرحلة وعام جديد يفرض على الجميع التميز وتقييم الأداء بشكل دوري ونعول على المكتب التنفيذي في تحسين جودة الأداء”.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ المهام المنوطة بالمكاتب التنفيذية والسعي لتطوير وتحسين العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

عقب ذلك تم استعراض التقرير السنوي للفريق التنموي للعام1445ھ، وما تضمنه من أعمال في تشكيل الفريق التنموي وفرق تنموية على مستوى كل مديرية وتفعيل الجمعيات التعاونية وتنفيذ مشاريع المبادرات الزراعية والعديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية وحصر الأضرار والمعالجات للأراضي الزراعية التي تعرضت لخسائر جراء الأمطار والسيول الجارفة.

واطلع الاجتماع على تقرير الموارد المالية المقدم من وكيل المحافظة لشؤون تنمية الموارد، والذي أكد أهمية جرد الأوعية المالية للمكاتب لمعالجة أي عجز مالي في كل وعاء على حدة.

كما تم استعراض تقرير مكتب الأشغال العامة والطرق وجهود استكمال 50 مشروعاً يتم تنفيذها بتكلفة سبعة مليارات ريال توزعت ما بين مشاريع شق شوارع استراتيجية ورصف شوارع وسفلتة شوارع رئيسية وصيانة وترميم طرق اسفلتية إلى مراكز المديريات.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير مكتب التربية وإنجازاته خلال العام الماضي ومنها تنفيذ أعمال ترميم لـ 91 مدرسة قيد العمل بمبلغ مليون دولار ونحو 166 مليوناً و107 آلاف ريال، وما يتعلق بتنفيذ 68 ألفاً و210 فعاليات ومسيرات ومعارض رسوم للطلاب والطالبات.

كما اطلع المجتمعون على الوضع التمويني بالمحافظة ومدى استقرار أسعار المواد الغذائية وتوفرها وجهود مكتب الصناعة في تنفيذ حملات مستمرة على الأسواق لمتابعة مستوى انضباط المحال التجارية بالأسعار وضبط الأفران في الأوزان.

وتناول الاجتماع تقرير مكتب الشكاوى الذي استقبل خلال العام 1445ھ ما يقارب من 370 شكوى من المواطنين والبت في 292 شكوى، وكذا تقارير خاصة بتنفيذ التوجيهات ومستوى الدوام الرسمي والانضباط الوظيفي والشؤون القانونية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المکاتب التنفیذیة خلال العام

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 


محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية لتدريب الفتيات والسيدات المعيلات وجعلهن طاقات منتجة
أسيوط/
سلم اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط ماكينات خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بواقع 4 ماكينات خياطة بمشتملاتها و4 أتواب قماش لعدد 11 مركز وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء مشغل بكل مركز على مستوى المحافظة لتدريب وتأهيل الفتيات والسيدات المعيلات على الخياطة لجعلهن طاقات منتجة وذلك في إطار الجهود المستمرة لدعم المرأة وتوفير فرص تدريب مهني تساعد على تحسين مستوى المعيشة وتأهيلهن لسوق العمل وتلبية مطالبهن الأسرية والمعيشية، جاء ذلك بحضور المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة.
حيث تفقد محافظ أسيوط ماكينات الخياطة وأتواب القماش في بهو ديوان عام المحافظة قبل توزيعها على المراكز ووجه بتكثيف الجهود للتوسع في تنفيذ المشاغل الإنتاجية وتدريب الفتيات والسيدات المعيلات والأسر الأولى بالرعاية بمختلف القرى والنجوع بالمحافظة على مهنة التفصيل والخياطة بهدف توفير حياة كريمة للسيدات ولأسرهم وجعلها أسرة منتجة قادرة على الانتاج وتحويل الطاقات المعطلة القادرة على العمل إلى طاقات منتجة لتحسين مستوى معيشتهم، وكلف المحافظ رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية العمل للاستفادة من خبراتهم لتنفيذ دورات تدريبية في هذه المشاعل في مجال الخياطة والتفصيل، مما سيمكن الفتيات والسيدات المعيلات من اكتساب مهارات مهنية تؤهلهن لدخول سوق العمل أو البدء في مشروعات صغيرة خاصة بهن.
وأكد أبوالنصر حرصه دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا بتوفير التدريب المهني والمعدات اللازمة للفتيات مما يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات المحلية عن طريق تعزيز دور المرأة في المجتمع وتوفير حياة كريمة للجميع موضحًا أن المحافظة ستواصل دعم مثل هذه المشروعات والمبادرات التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل حقيقية للفتيات والسيدات من خلال التدريب والتأهيل لافتًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص في هذا المجال داعيًا الفتيات والسيدات المعيلات إلى التوجه لمقر الوحدات المحلية بالمراكز والإستفادة من هذه الفرصة والعمل لتحقيق طموحاتهن

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي يعزز ريادة الدولة على الخارطة العالمية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات