(عدن الغد)خاص:

نظم المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، فعالية بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للسكان 2023م تحت شعار" إطلاق العنان لقوة المساواة: رفع أصوات الفتيات والنساء لإطلاق عنان الامكانيات اللامتناهية لعالمنا".

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، أن احتفال بلادنا باليوم العالمي للسكان، مناسبة لتسليط الضوء على انعكاس الحرب على القضايا السكانية وآثارها السلبية على المؤشرات الديموغرافية وعملية التنمية الصحية والاجتماعية.

.مشيراً إلى أهمية تعزيز الاتجاهات والممارسات الإيجابية حول الوضع الحالي للسكان وانعكاساته جراء التزايد السكاني على القطاعات المختلفة والتنمية المستدامة والخدمات وسوق العمل وضرورة تعزيز الشراكة بين الجهات الرسمية والمنظمات الدولية لتوفير الدعم والتوعية السكانية.

وبين الدكتور بحيبح، إلى أن المجلس الوطني للسكان يعد الجهة المختصة بعمل السياسات والدراسات والمسوحات والمنهج الأساسي لأوضاع السكان من أجل اتخاذ التدابير والإجراءات الاقتصادية والصحية والاجتماعية الكفيلة لها.. مؤكداً حرص الحكومة ووزارة الصحة على تعزيز حضور النساء واشراكهن في مختلف القطاعات للوصول بهن إلى الهدف المنشود من أهداف التنمية المستدامة.

فيما تطرق الأمين العام للمجلس الوطني لسكان الدكتور نجيب الحميقاني، الى التحديات السكانية التي فرضها واقع الحرب والمرحلة الراهنة والحاجة لتكاثف الجهود لكيفية معالجتها..مستعرضاً جهود واسهامات الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان ومشاركته في تعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا السكان والتنمية.

من جانبها نوهت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي، بالدور المناط بالجهاز المركزي في تحديد إحصاءات سكانية دقيقة وواضحة وأهمية ذلك في بناء قاعدة سكانية قوية يتم على أساسها التخطيط بكيفية التعامل مع المساعدات الانسانية ومواجهة خطط الاستجابة الطارئة لتعافي وتحقيق التنمية للمراحل القادمة.

بدوره أوضح نائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان هشام نهيرو، ان تداعيات الحرب والنزوح الداخلي وفيروس كورونا والكوارث الطبيعية تسببت بتغييرات ديموغرافية كبيرة على السكان في اليمن وخاصة النساء والفتيات.. موضحاً ان مايقدر 21.6 مليون من سكان اليمن بحاجة الى مساعدات انسانية النصف منهم يمثلن النساء والفتيات.

وأكد نائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، حرص الصندوق وشركاءه في اليمن على الاستجابة لهذه الاحتياجات وتعزيز الشراكة والتعاون لمعالجة القضايا السكانية والتحديات المشتركة والعمل من أجل تمكين الفتيات والنساء وحماية حقوقهن في الكرامة والصحة والسلامة بما يتماشى والأهداف العالمية للتنمية المستدامة وأهداف المؤتمر العالمي للسكان والتنمية.

تخلل الحفل، الذي حضره وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، وقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، والأمين العام المساعد للأمانة العامة لرئاسة الوزراء لقطاع البرامج والخطط الدكتور فضل الشاعري، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة الوحش، وعدد من مدراء عموم الوزارات المعنية، فقرات غنائية واستعراضية .


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العالمی للسکان

إقرأ أيضاً:

فرع وزارة الرياضة بالباحة ينظم فعالية تجربة الأداء لرمي السهام

المناطق_واس

نظم فرع وزارة الرياضة بمنطقة الباحة فعالية تجربة الأداء لرمي السهام اليوم، بمشاركة أكثر من 100 رامٍ ورامية وذلك بممشى السواد بمدينة الباحة.

وجذبت الفعالية العديد من أهالي وزوار المنطقة من مختلف الأعمار لاسيما من العنصر النسائي على خوض تجربة الرمي بالسهام، وهي إحدى الفعاليات التي ينظمها الفرع بالصيف.

أخبار قد تهمك منتخب جازان.. بطلًا لبطولة المنتخبات الإقليمية 31 يوليو 2024 - 1:43 صباحًا سيدة أشجار الغابات.. موطنًا آمن للحياة البرية وحماية وطنية تراعي مستقبلها 31 يوليو 2024 - 1:39 صباحًا

وأوضح مشرف ومدرب مركز الاتحاد السعودي للسهام بمنطقة الباحة سلطان قشاش لوكالة الأنباء السعودية أنه تم إنشاء المركز قبل عام بمحافظة بلجرشي ويظم حوالي 44 متدرباً ومتدربة، مشيراً إلى أن المركز بدأ يشارك في بطولات الاتحاد السعودي للسهام على مستوى المملكة .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 1:44 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يوليو 2024 - 1:35 صباحًانائب أمير منطقة الرياض في جلسته الأسبوعية .. يثمن دعم القيادة الرشيدة للمشروعات التنموية بالمنطقة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 1:31 صباحًاكأس العالم للرياضات الإلكترونية تجذب السيَّاح من الخليج ودول العالم أبرز المواد31 يوليو 2024 - 1:18 صباحًافي معرض المدينة المنورة للكتاب.. ورشة “العلاج بالفن” توضح الفرق بين المعالجين والهواة الاقتصاد31 يوليو 2024 - 12:34 صباحًاالمملكة ضمن أكبر 20 سوق استيراد في العالم بواردات تجاوزت مليون مركبة جديدة ومستعملة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 12:15 صباحًافي اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص .. النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق وتشريع الأنظمة والعقوبات لمكافحة هذه الجرائم31 يوليو 2024 - 1:35 صباحًانائب أمير منطقة الرياض في جلسته الأسبوعية .. يثمن دعم القيادة الرشيدة للمشروعات التنموية بالمنطقة31 يوليو 2024 - 1:31 صباحًاكأس العالم للرياضات الإلكترونية تجذب السيَّاح من الخليج ودول العالم31 يوليو 2024 - 1:18 صباحًافي معرض المدينة المنورة للكتاب.. ورشة “العلاج بالفن” توضح الفرق بين المعالجين والهواة31 يوليو 2024 - 12:34 صباحًاالمملكة ضمن أكبر 20 سوق استيراد في العالم بواردات تجاوزت مليون مركبة جديدة ومستعملة31 يوليو 2024 - 12:15 صباحًافي اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص .. النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق وتشريع الأنظمة والعقوبات لمكافحة هذه الجرائم منتخب جازان.. بطلًا لبطولة المنتخبات الإقليمية منتخب جازان.. بطلًا لبطولة المنتخبات الإقليمية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للجامعات يكرم رئيس جامعة طنطا السابق بمناسبة انتهاء فترة ولايته
  • مكتب الإرشاد في مديرية شعوب ينظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • وحدة السكان بالشيخ زويد تنظم ثلاث ندوات بقرى أبو طويلة
  • الأمين العام لكايسيد يؤكد أهمية الدور الكبير للقيادات الدينية في تحقيق السلام
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة
  • فرع هيئة حقوق الإنسان بحائل ينظم لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • فرع وزارة الرياضة بالباحة ينظم فعالية تجربة الأداء لرمي السهام
  • «الوطني» يبحث التعاون مع مجلس الشيوخ التشيلي
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية الإيراني
  • صنعاء.. فعالية لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر