الوحدة نيوز/ نظم الملتقى الإسلامي ورابطة علماء اليمن اليوم بصنعاء فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن الشعب اليمني يُحيي هذه الذكرى كما يُحيي ذكرى المولد النبوي وعاشوراء والغدير ليس لأمر طائفي.

وأضاف “إننا حينما نُحيي هذه الذكرى لا نعني بذلك أن نعمم ما ننتقده أو نعترض عليه، على كل بني أمية وإنما نقصد الطغاة والمستكبرين والفجرة منهم لأن هناك من بني أمية من هم مجاهدين صدقوا ما عاهدوا الله عليه”.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد إنما هو إحياء لمبدأ مهم قام عليه الدين الإسلامي هو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأن السكوت على الظلم والظالمين سيلحق بالأمة وبالاً عظيماً.

وشدد مفتي الديار على أهمية أن يعلم الناس سبب خروج أئمة آل البيت عليهم السلام على الطغاة والمستكبرين فهو أساس قرآني ونبوي ولا يتحقق الإيمان إلا بتحلي الإنسان بمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لأن الإنسان إذا تخلى عن ذلك المبدأ فإنه تخلى عن روح القرآن الكريم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أشار نائب رئيس رابطة العلماء رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أن ذكرى استشهاد الإمام زيد محفورة في أذهان الأجيال لأنها جاءت في فترة ساد فيها الظلم والطغيان ومحي مشروع الإسلام وتلبس به من لا يعرف الدين.

وأضاف أن الحق لابد أن يكون له صوتاً ليكون حجة على الأمة.. موضحاً أن الإسلام جاء لعزة الأمة ولكي يعيش أبناؤها أعزاء لا يقبلون الضيم أو الضعف.

ولفت إلى أن موقف اليمن اليوم تجاه القضية الفلسطينية في الوقت الذي سكت فيه العالم إنما هو موقف إسلامي جهادي منبثق من جهاد الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام وانطلاقا من ثقافة القرآن الكريم.

من جانبهما استعرض الأمين العام المساعد للملتقى الإسلامي العلامة عبدالله الشاذلي ومفتي محافظة تعز العلامة علوي بن عقيل، حياة الإمام زيد عليه السلام ونشأته، وما تميز به من قوة إيمان، وما تعرض له من ظلم في حياته ومحاولة طمس تاريخه وتضحياته ومآثره بعد استشهاده.

وأكدا أهمية الاقتداء بنهج الإمام زيد وأخلاقه، والتحرك في المسار نفسه الذي سار عليه في الدفاع عن الأمة وهويتها وعقيدتها.

ونوها إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد تأكيدا على الصمود في مواجهة الظلم والجبروت، وإحياء لمعاني الحرية والتضحية ونصرة الحق، كما يوضح الامتداد التاريخي لمنهج أعلام الهدى من قادة الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها جمع من العلماء ورقة بعنوان “البصيرة والمسؤولية في ثورة الإمام زيد عليه السلام” قدمها طه الحاضري، وفقرات دينية وإنشادية وعرضا مرئياً عن سيرة الإمام زيد عليه السلام.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الإمام زید علیه السلام استشهاد الإمام زید إلى أن

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية لوزارة الكهرباء والطاقة والمياه بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه اليوم، فعالية خطابية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية اعتبر وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد حسن، زخم الاحتفاء بمناسبة مولد الرسول الأعظم رسالة قوية للعالم بأن الأمة ما تزال تتمسك بنبيها، وبقرآنها، وتمضي على خطاهما، وتتحرك في سبيل الله، ترفع راية الحق، وتشحذ الهمم، وتسل السيوف، وتنطلق في ميادين العزة والكرامة والشرف، ويرفع راية عزتهم لواءً محمدياً ومجدا فريداً.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة انطلاق وتجديد للولاء لله ولرسوله وآل بيته، بخطى ثابتة .. مشيراً إلى أهمية التحشيد والتفاعل المشرّف لإحياء هذه المناسبة باعتبارها حدثا وشرفاً عظيماً ينبغي الاستفادة منه باستخلاص العبر والدروس المحمدية النافعة في العصر الراهن.

وشدد الدكتور علي سيف، على ضرورة الخروج المشرف في يوم الـ 12 من ربيع الأول المقبل، والاستمرار في الحشد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة “طوفان الأقصى”.

بدوره أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه عادل صالح بادر أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لتجديد محبة الله ورسوله .. منوها بالدور الكبير الذي نهجه السابقون من اليمنيين الذي كان لهم السبق في إحياء مثل هذه المناسبات التي تستوجب على كل المؤمنين الاحتفاء بها.

وأشاد بمواقف الشعب اليمني وقواته المسلحة الذين ينكلون بأعداء الله في البحر الأحمر، ويمرغون أنوفهم بالتراب، وعيونهم وأرواحهم شاخصة تجاه المسجد الأقصى ينصرون إخوانهم الفلسطينيين المستضعفين.

بدوره أوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله صالح الخولاني، أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يجسد مدى حب اليمنيين لرسولهم الكريم ومدى تمسكهم به.

وعد التمسك بالرسالة السماوية هي الطريق الصحيح لإخراج الأمة من الظلمات إلى النور.. داعيا إلى الارتباط برسول الرحمة والاقتداء بأخلاقه وسلوكه وشجاعته وتواضعه وإدارته.

وحث الخولاني، كافة كوادر وموظفي وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها على ضرورة المشاركة الفاعلة لإحياء المناسبة الكبرى في ميدان السبعين بتاريخ 12 ربيع الأول.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات من التراث الشعبي عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • السلطة القضائية بالمحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية لوزارة الكهرباء والطاقة والمياه بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإفتاء: علماء الأمة اتفقوا على استحسان الاحتفال بالمولد النبوي
  • الضالع: فعالية لإدارة أمن مديرية قعطبة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بكري: تطاول السفهاء على رموز الدين الإسلامي والمسيحي على السوشيال ميديا جريمة