وقضى الحكم في الجلسة المنعقدة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله علي النجار، بشأن قضية خطف وقتل المجني عليه جميل حسن ناصر شعثان ، بتأييد الحكم الابتدائي في جميع فقراته ما عدا ما قضى به من إلزام المدان الأول من تسليم مبلغ 53 ألف ريال سعودي لعدم وجود الدليل على ذلك .

وكان الحكم الابتدائي قضى بإدانة عبد القادر حميد ناصر على ابو على ، بجريمة حيازة المفرقعات والخطف المتبوع بالقتل العمد والعدوان للمجني عليه جميل حسن ناصر شعثان ومعاقبته بالإعدام قصاصا وتعزيرا رميا بالرصاص حتى الموت .

كما قضى بإدانة حميد ناصر على صالح ابو على بجريمة تقديم المساعدة على الخطف المسندة اليه بقرار الاتهام ومعاقبته بالحبس مدة ثمان سنوات .

وقضت الشعبة فيما يخص قضية المدان محمد احمد محمد المارم العولقي ، بتأييد الحكم الابتدائي بإدانة العولقي ، بجريمة التفجير الناتج عنه القتل العمد والعدوان لوالده المجني عليه ، ومعاقبته بالإعدام حدا وتعزيرا رميا بالرصاص حتى الموت .

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تكاليف التعليم الابتدائي في تركيا 738%

أنقرة (زمان التركية) – ارتفعت تكاليف المستلزمات الدراسية في تركيا بشكل كبير خلال السنوات الست الأخيرة، وفق أحدث التقارير.

وبينما ينهي أولياء الأمور ببطء عملية التسوق المدرسي قبل العام الدراسي الجديد الذي يبدأ غدًا في تركيا، تضاعفت تكاليف التعليم على مر السنين. فمنذ عام 2018، عندما تحولت تركيا إلى نظام الحكم الرئاسي، ارتفعت تكاليف التعليم بنسبة 738 في المائة، وفق برلماني معارض.

البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري جودت أكاي استعرض نفقات الدراسة، قبل أن يدق جرس المدرسة مرة أخرى يوم الاثنين، وأشار جودت أكاي إلى أن المصاريف التعليمية زادت في من التغذية إلى الملابس وأدوات القرطاسية والمواصلات،لتتجاوز تكاليف الطالب في المدرسة الابتدائية 56 ألف ليرة هذا العام.

ووفقاً للتقرير فإن نفقات تعليم طالب المرحلة الابتدائية التي كانت 6 آلاف و691 ليرة تركية في عام 2018، ووصلت إلى 56 ألفاً و84 ليرة تركية قبل العام الدراسي الجديد، بزادة 738 في المائة.

وفي هذه الفترة، ارتفعت تكاليف الملابس بنسبة 1,163 في المئة، وتكاليف القرطاسية بنسبة 1,088 في المئة، وتكاليف النقل بنسبة 851 في المئة، وتكاليف التغذية بنسبة 416 في المئة. ووفقًا لحسابات أكاي، وصل سعر الحقيبة المدرسية، الذي كان 24.9 ليرة تركية في عام 2018، إلى 379 ليرة تركية هذا العام.

وارتفع سعر المقلمة، وهي أحد المنتجات الثابتة في حقيبة الطالب، من 3.9 ليرة تركية إلى 79 ليرة تركية، والممحاة من 5.95 ليرة تركية إلى 59 ليرة تركية، والدفتر الكبير من 6.5 ليرة تركية إلى 59 ليرة تركية، والأقلام من 2.5 ليرة تركية إلى 29.5 ليرة تركية. ووصل سعر منتجات الملابس التي كانت مكونة من رقمين في عام 2018 إلى ما يقرب من 1,000 ليرة تركية. وصل سعر طقم البدلة الرياضية إلى 800 ليرة تركية، والحذاء والسترة ذات الأكمام الطويلة 600 ليرة تركية، والبنطال 450 ليرة تركية. وارتفعت تكلفة الخدمة السنوية للطالب من 4,275 ليرة تركية إلى 40,671 ليرة تركية في هذه الفترة.

وأشار جودت أكاي إلى أن قائمة التغذية الصغيرة التي لا تسد رمق الطالب ارتفعت من ألفين و10 ليرات إلى 10 آلاف و380 ليرة، محملاً الحكومة مسؤولية الأزمة الاقتصادية. وقال أكاي: ”أطفالنا الذين لا تلبى احتياجاتهم يتخلفون عن تعليمهم، حكومة حزب العدالة والتنمية التي خلقت خرابا كبيرا في كل مجال، تجعل جميع الشرائح من 7 إلى 70 عاما يعانون”.

Tags: العام الدراسي الجديدتركياتعليمتكاليف الدراسة في تركيا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تكاليف التعليم الابتدائي في تركيا 738%
  • انطلاق برنامج الكشف الطبي والتطعيم لتلاميذ الصف الأول الابتدائي
  • اعتقال ارهابي خطير خطف وقتل عددا كبيرا من عناصر الأمن في نينوى
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • حماية مدنيين في السودان تبدأ بإدانة التمرد علي الدولة
  • مشاجرة انتهت بجريمة قتل.. قرار جديد ضد المتهم بطعن شاب في الحدائق
  • «شندي» تؤسس أول ملعب لرياضة «التزلج» بنهر النيل والثاني على مستوى السودان
  • معاريف الإسرائيلية: أغلبية كبيرة تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة