شاركت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في جلسة عمل بعنوان "الابتكار والتقنية" في مدينة سيئول بجمهورية كوريا، وذلك على هامش زيارة وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، والوفد المرافق له من القطاعين الحكومي والخاص، بهدف تعزيز العلاقات التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، ورفع مستوى الشراكة الاقتصادية.


واستعرضت "سدايا" خلال مشاركتها في الجناح السعودي المصاحب لمنتدى الأعمال السعودي الكوري - الذي نظمه المركز الوطني للتنافسية، واتحاد الغرف التجارية السعودية، وغرفة التجارة والصناعة الكورية - مبادرة باقة روّاد التي تدعم رواد الأعمال والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالمملكة في عملية التحقق من بيانات عملائهم (الأفراد) عن طريق الربط الإلكتروني مع قواعد بيانات مركز المعلومات الوطني لتحقيق أعلى مستويات الأمان والموثوقية، بتكلفة منخفضة تلبي المتطلبات وتسهم في دعم رواد الأعمال للمساهمة في الناتج الوطني المحلي، وتعزيز استخدامات الهوية في القطاعات الناشئة، ورفع مستوى جودة البيانات الخاصة بالمنشأة.

كما استعرضت "سدايا" خلال المعرض أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تنظمها سدايا بمدينة الرياض، خلال شهر سبتمبر 2024م، بحضور أكثر من 250 متحدثًا من أنحاء العالم لاستكشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي وأثره في مختلف المجالات.

وتأتي هذه المشاركة في إطار جهود "سدايا" الرامية إلى تعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات الدولية لتحقيق رؤيتها حول بناء اقتصاد وطني قائم على البيانات وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، والارتقاء بالمملكـة إلى الدول الرائدة في مجال الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التجارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أخبار السعودية سدايا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء

 

الرؤية- أحمد السلماني

يُواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لمباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي، الساعة السادسة من مساء الثلاثاء، ضمن حسابات الجولة الثانية من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك بإجراء الحصة التدريبية الثالثة منذ عودته من مدينة البصرة العراقية بعد الخسارة من العراق بهدف.

وأغلق مدرب منتخبنا التشيكي شيلهافي التدريبات في هذه الحصة والتي شارك بها كل من محمد المسلمي وأحمد الخميسي، بعد أن طمأن الجهاز الطبي للمنتخب الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين بعد إصابتهما في مباراة العراق.

وكان منتخبنا قد خضع لحصة تدريب استشفائية مساء السبت بعد الراحة التي منحت للاعبين الجمعة، ونفّذ الأحمر حصة تدريب شارك بها جميع اللاعبين وكانت مفتوحة للإعلام والجمهور مساء الأحد.

ويتدرب المنتخب الكوري الجنوبي الساعة السادسة من مساء اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، على أن يعقب ذلك في تمام الساعة السابعة والربع تدريبات منتخبنا.

ويعقد مدرب منتخبنا مؤتمرا صحفيا اليوم الإثنين بفندق سيتي سيزن في تمام الساعة الواحدة للحديث عن آخر استعدادات الأحمر لمواجهة الشمشون الكوري، ويسبق ذلك المؤتمر الصحفي لمدرب كوريا الجنوبية هونج ميونج بو.

وسبق وأعلن ميرسولاف شيلهافي مدرب منتخبنا عن إصابة نجم هجوم الأحمر محمد مبارك الغافري وبالتالي عدم جاهزيته لخوض المباراة، ليتم استدعاء نجم خط الوسط حاتم الروشدي لتعويض فقدان أرشد العلوي الذي أشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع أمام العراق.

ولضمان حضور جماهيري كبير وضمن حملة "كلنا معك"خاطبت وزارة الثقافة والرياضة والشباب الأندية الرياضية من أجل حث جماهيرها على حضور مباراة منتخبنا مع كوريا الجنوبية، غدا الثلاثاء، وسيتم توفير حافلات لنقل الجماهير إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن طرح تذاكر مباراة الثلاثاء المقبل التي ستقام باستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وستكون التذاكر مخصصة فقط للمنصة الرئيسية وبقيمة 15 ريالا عمانيا للتذكرة الواحدة بينما ستكون باقي المدرجات مجانية.

وعلى الجانب الآخر، لا تبدو الأوضاع جيدة في معسكر المنتخب الكوري الذي وصل مساء الجمعة إلى مسقط، وهذا الوضع امتداد للمشاكل الإدارية التي عصفت به منذ خروجه من نصف نهائي أمم آسيا أمام الأردن وإقالة المدرب الألماني يورجن كلينمسان، حيث فشل المنتخب في تهدئة الجماهير بعد أن اكتفى بالتعادل مع المنتخب الفلسطيني سلبيا في لقاء حضره 59 ألف متفرج في استاد سول بالعاصمة الكورية.

وتلقى مدرب المنتخب الكوري الجنوبي سيلا من النقد الجماهيري والإعلامي في سول بعد التعادل السلبي أمام الفدائي الفلسطيني، وقبل ذلك كان المدرب واتحاد الكرة يعيشان تحت الانتقاد والضغط بسبب طريقة تعاقد اتحاد الكرة الكوري مع ميونج بو وتخلي المدرب عن ناديه لصالح المنتخب رغم وعده لجماهير نادي أولسان بعدم ترك منصبه، مما اضطر قائد المنتخب ونادي توتنهام الإنجليزي سون هيونج إلى الدفاع عن مدرب المنتخب وهو ما فعله كيم ماي مدافع بايرن ميونيخ عندما اتجه للجماهير في محاولة لتهدئتهم بعد التعادل أمام المنتخب الفلسطيني والذي كان قريبا جدا من الفوز.

وقال هيونج بو بعد المباراة: "بداية متعثرة لم نكن سريعين بما يكفي، ويتعين علينا استجماع قوانا قبل مواجهة المنتخب العماني في مسقط ومعالجة بعض القصور، اللاعبون المحترفون وصلوا سول ببعض المشاكل البدنية جراء الرحلة الطويلة من أوروبا".

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق آفاق الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • حضور 100 دولة.. "سدايا" تستعرض أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد