عدن((عدن الغد)) خاص

دشن مدير عام مديرية التواهي القاضي وجدي الشعبي، اليوم، نزول الحملة الميدانية بمعية اللجنة المكلفة التي اقرها المكتب التنفيذية لمديرية التواهي، والتي استهدفت المطاعم والكفتيريات وبسطات بيع الخضار والأسماك بالمديرية، للرقابة والتأكد من مدى الالتزام بمعايير النظافة والسلامة الصحية والبيئة .

واطلع مدير عام مديرية التواهي، خلال نزوله الميداني الذي شمل شارع النهضة والحي التجاري المؤدي لسوق العامر المركزي، على مستوى مطابقة تلك المطاعم والبسطات الاشتراطات الصحية والتأكد من وجود بطائق صحية للعاملين في المطاعم البوفيهات .

وحث القاضي وجدي الشعبي، ملاك تلك المطاعم والكفتيريات والبسطات والمحلات بيع الماء المثلج التعاون مع اللجنة المكلفة من المديرية لتحقق من السلامة الصحية والحفاظ على بيئة العمل نظيفة من مخلفات الاطعمة والملوثات، منوهاً الى الحملة مستمرة وستشمل كافة الجهات المستهدفه منها لتوعية بأهمية إرشادات وضوابط النظافة في المطاعم والمحال التجارية والبسطات والالتزام بتخلص من المخلفات بأمكانها المناسبة .

كما قام مدير عام مديرية التواهي القاضي وجدي الشعبي، بجولة تفقدية بالشوراع الرئيسية للمديرية،موجهاً بإزالة العوائق والمظاهر العشوائية من الشوارع الرئيسية لتسهيل تنقل المواطنين وتنظيم حركة المركبات،داعياً بضرورة التعاون مع الجهات المعنية بالسلطة المحلية بالمديرية واللجنة وعدم إعادة ما تم ازالته،موكداً على فرض غرامات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إنه بالإشتراك مع جامعة الزقازيق وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة؛ قامت المديرية بتنظيم قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية بقرية قراجة التابعة لمركز ومدينة كفرصقر، وذلك بحضور كلا من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق، والقطاع الخدمي وأطباء إدارة كفر صقر البيطرية، وكبار المربين بالقرية، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين. 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن القافلة قامت برش ٧١ رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع ٢٧ رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، والترقيم والتسجيل لـ ٧ رأس ماشية بالمجان.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية، ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار- جاموس) ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة، والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو و مشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض أنفلونزا الطيور.

وتم مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

وأكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وضرورة الإستفادة من القوافل الطبية البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجا، بهدف زيادة الوعى البيطرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطري، وتقديم العلاج المجاني، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • الدكتور الربيعة يدشن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأميّة
  • تستهدف 556 دارسًا.. محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية لمحو الأميّة
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن