كتب- محمد عمارة وأحمد السعداوي:
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا تجاوزنا الفترة الأصعب في الوضع الاقتصادي، العام المالي الحالي هو مرحلة التعافي للاقتصاد، ومؤشراته أن التضخم ينزل والاحتياطي النقدي يزيد، ونقلل الدين، ويأخذ مسارًا نزوليًّا، والقطاع الخاص تزيد حجم استثماراته.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، اليوم الثلاثاء: وده اللي هيخرجنا من الحالة اللي احنا فيها، في نهاية العام المالي الحالي نقدر نقول إن احنا رجعنا لوضع التعافي الحقيقي قبل الأزمات.



وتابع مدبولي: أذكر حضراتكم، كنا ننمو بمعدلات 6 و7% حتى في وقت كورونا، كنا من أعلى الاقتصاديات في العالم في نسب النمو، استفدنا من الإصلاح الاقتصادي؛ لكن المشكلة مش كورونا بس، حصل صدمات أدت إلى نزول النمو، مستهدفين نرجع تاني لنفس المعدلات بمتوسط 5.5% على الأقل.

واستكمل رئيس الحكومة: كلما كان الاقتصاد ناضجًا وكبيرًا، نسب نموه تكون أقل شوية، دول نامية تطلع بـ7 و8% ده سهل، التحدي الحقيقي اقتصاد كبير وتقيل، وتحقق به معدلات نمو عالية، ده اللي بنستهدفه، بعد ما حصل التعويم، احنا واحدة من أقوى اقتصاديات المنطقة، التقديرات بتقول إن في خلال 15 أو 20 سنة سنكون من أكبر 10 اقتصاديات على مستوى العالم، مع كل الأزمات العالم شايفنا كده.

وقال مدبولي: أحترم من رفض برنامج الحكومة مثل مَن أيده، وكان أول توجيه للحكومة ما اعترض عليه في برنامج الحكومة، وتتعمل برامج زمنية للرد عليها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الاقتصاد المصري مصطفى مدبولي مؤتمر رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

اقتراب لحظة الحسم مع وصول 4 لاعبين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر

الرياض – هاني البشر
اكتمل عدد المتأهلين إلى نصف النهائي في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، التي تحتضنها الصالات الخضراء بمدينة الرياض، وذلك بعد إقامة أربع مباريات، شهدت مشاركة 8 لاعبين، منهم 4 من إنجلترا، 2 من الصين، ولاعب واحد من أستراليا وويلز أمس الخميس. وفجر اللاعب الصيني سي جياهوي، المصنف 22 عالميًا، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تمكن من إقصاء الأسطورة روني أوسوليفان، أحد أبرز المرشحين للبطولة، بفوزه بنتيجة 6-4. وسيواجه سي جياهوي، البالغ من العمر 22 عامًا، الويلزي مارك ويليامز، بطل العالم ثلاث مرات سابقة، الذي انتصر بدوره على الإنجليزي جيمي روبيرتسون بستة أشواط نظيفة. وفي بقية المواجهات، تمكّن الإنجليزي جود ترامب، المصنف الأول عالميًا، من الحفاظ على مستواه المميز الذي ظهر به طوال فترة البطولة، حيث تغلب على بطل العالم عام 2010م، الأسترالي نيل روبيرتسون بنتيجة 6-3، ليصعد إلى نصف النهائي، حيث سيواجه مواطنه شون مورفي بطل العالم عام 2005م، باحثًا عن رد اعتباره بعدما لعب الاثنان نهائي بطولة الماسترز بشنغهاي في شهر يوليو الماضي، حيث تمكّن ترامب من الفوز وتسجيل أول انتصاراته في بطولات الصين. وستنطلق مباريات نصف النهائي اليوم الجمعة، حيث تبدأ بمواجهة جود ترامب وشون مورفي في الساعة 2:00 ظهرًا، تليها مواجهة سي جياهوي ومارك ويليامز في الساعة 8:00 مساءً.

مقالات مشابهة

  • بنوك أخرى في طريقها لإعلان أزمة مالية.. صحفي اقتصادي يدق ناقوس الخطر ويكشف السبب الحقيقي لإفلاس البنوك اليمنية
  • الكشف موعد وصول الجابوني أرون بوبيندزا مهاجم الزمالك الجديد
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • الحكومة تنفي شائعات مد اليوم الدراسي في مدارس الفترة المسائية
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • نائب أوكراني يفضح السبب الحقيقي وراء تغيير زيلينسكي تشكيلة الحكومة
  • برقم التذكرة.. عبد الناصر زيدان يكشف موعد وصول صفقة الزمالك المرتقبة
  • اقتراب لحظة الحسم مع وصول 4 لاعبين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر