نيوزيمن:
2024-09-08@19:35:48 GMT

العليمي يجتمع باللجنة الأمنية في محافظة حضرموت

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، الثلاثاء، اجتماعاً باللجنة الأمنية في محافظة حضرموت، بحضور عضو المجلس عثمان مجلي، ومحافظ المحافظة مبخوت مبارك بن ماضي.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فقد أعرب العليمي باسمه وإخوانه أعضاء المجلس، عن عظيم الاعتزاز والتقدير لأبناء القوات المسلحة والامن في محافظة حضرموت، ودورهم الحاسم في تعزيز امن واستقرار المحافظة، وحماية المكتسبات الوطنية والسكينة العامة، واستقطاب رؤوس الاموال والاستثمارات الحيوية التي تحتاج اليها حضرموت في المجالات كافة.

كما جدد العليمي الثناء والعرفان لموقف الأشقار في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين قدموا كل الدعم من أجل نصرة اليمن وشعبة، وشرعيته الدستورية، واستمرار تماسك مؤسسة الدولة ووفائها بالتزاماتها الحتمية.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس، الى احاطة من محافظ حضرموت والقيادات العسكرية والامنية، حول الاوضاع في المحافظة، والخطط المعتمدة لتطوير اداء اجهزة انفاذ القانون، والدعم المطلوب لتعزيز النجاحات المحققة الامنية والعسكرية على مختلف المستويات.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع، ضمن سلسلة اجتماعات يعقدها العليمي مع مختلف أطياف المجتمع في حضرموت، في إطار زيارته الثانية إلى المحافظة.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!

بغداد اليوم - نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى عن كوتا الإيزيدية عدنان شيخ شفان كالو، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، أن الوحدات الإدارية التي تم تغييرها لاتزال تمارس عملها بإدارات قديمة.

وقال كالو لـ "بغداد اليوم" إن "رؤساء الوحدات الإدارية لسنجار والشمال والقحطانية وغيرها مازالوا يمارسون عملهم من مواقع بديلة في محافظة دهوك بإقليم كردستان".

وأضاف أن "هنالك الكثير من المواطنين وخاصة من منتسبي الحشد الشعبي لا يستطيعون الذهاب إلى دهوك، لغرض إنجاز معاملاتهم في المواقع البديلة للإدارات المحلية، وتلك المواقع يجب غلقها، وعودة جميع الموظفين لممارسة عملهم من مناطقهم المستقرة في سنجار ومحيطها".

وأشار إلى أنه "نحو 10 آلاف مواطن من أهالي سنجار لا يستطيعون الدخول إلى إقليم كردستان، وأسمائهم في معممة على السيطرات الامنية وعليهم منع من الدخول، وخاصة منتسبي الحشد وعوائلهم وأقاربهم، بالتالي هؤلاء لا يستطيعون إنجاز معاملاتهم، كون الوحدات الإدارية والدوائر تمارس عملها من دهوك".

وتشهد محافظة نينوى، منذ أشهر صراعات سياسية وإدارية بين قطبي المحافظة - تحالف نينوى الموحدة، وتحالف نينوى المستقبل- حول تقاسم المناصب المهمة في المحافظة.

وانفرد تحالف نينوى المستقبل في مجلس المحافظة، عصر الثلاثاء (2 تموز 2024)، بالتصويت على تغيير رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة، الأمر تسبب بمقاطعة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني وتعليق عضوية وتحالف نينوى الموحدة.

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 29 مقعدا وينقسم الى تحالفين رئيسيين، نينوى الموحدة بواقع 13 مقعدا والذي تضم بينها أيضا الحزب الديمقراطي الكردستاني بواقع أربعة مقاعد، فيما يشكل تحالف نينوى المستقبل الذي يضم قوى الإطار التنسيقي وأحزابا أخرى تتكون من 16 مقعدا في المجلس.

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!
  • الميراث يشعل معركة طاحنة بين اشقاء نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • حدث في 8 ساعات| فرصة عمل جديدة بـ15 محافظة.. واختيار مصر مقرًا للوكالة العربية للدواء