ماجد محمد

كشفت تقرير صحفي عن مخاوف من إصابة اللاعبين الأولمبيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية 2024، بالأمراض بسبب الجرذان التي تعيش في باريس بعد هطول أمطار غزيرة أدت لهدم أوكارها فخرجت لأعلى المدينة بعدما كانت تختبئ تحتها.

وبات منظر الجرذان وهي تهاجم الناس هذه الأيام أمر طبيعي، حتى الرياضيين الأولمبيين لم يسلموا منها وأصبح الجميع يخاف على نفسه.

وحسب التقارير فإن هذه الجرذان تأتي بحجم القطط، وعددها في العاصمة الفرنسية 4 ملايين جرذ وهو ضعف عدد السكان البالغ 2 مليون.

وقالت الصحفى كاتب التقرير كنت أتناول العشاء بأحد المطاعم في ضاحية بيرسي فهاجمتنا الجرذان خلال تناولنا للطعام ما تسبب بخوف الوافدين إلى باريس أمثالي، لكن كان الباريسيون يتعاملون مع الأمر بشكل طبيعي وكأنه روتين يومي.

وأشار أطباء حول هذه الظاهرة بأن لها مخاطر صحية كبيرة بسبب فضلات الجرذان التي تسبب داء قد ينتج منه تلف الكبد والكلى، ولهذا ألغى المنظمون جلسة تدريبية مقررة للسبّاحين بسبب مستويات نسبة القاذورات المرتفعة في نهر السين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: باريس جرذان دورة الألعاب الأولمبية 2024

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 2018.. مصر تخطط لشراء 20 شحنة غاز طبيعي

قالت 3 مصادر من قطاعي التجارة والصناعة، اليوم الجمعة، إن مصر طرحت ممارسة لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب على الطاقة خلال الشتاء، في ظل التراجع الحاد في الإنتاج المحلي للغاز، وذلك لأول مرة تطرح فيها مصر هذه الممارسة لتغطية الطلب في الشتاء منذ 2018.

وعادت مصر مجدداً لتصبح مستورداً صافياً للغاز الطبيعي هذا العام، إذ اشترت أكثر من 30 شحنة لتغطية الطلب في الصيف، بعد أن كانت دولة مصدرة في الأعوام القليلة الماضية في إطار خطط لتصبح مورداً موثوقاً إلى أوروبا.

وتنتهي الممارسة التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول في 12 سبتمبر (أيلول). وتريد مصر استلام 17 شحنة بين الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) و29 نوفمبر (تشرين الثاني) في ميناء العين السخنة المطل على البحر الأحمر، واستلام 3 شحنات في ميناء العقبة في الأردن خلال الفترة نفسها.

????#مصر تستورد 20 شحنة من #الغاز الطبيعي المسال بدءًا من أكتوبر، في أول استيراد قبل الشتاء منذ سنوات.

????الهيئة العامة للبترول طرحت مناقصة لشراء 20 شحنة غاز، منها 17 للعين السخنة و3 للعقبة. pic.twitter.com/kGoeMv1bbc

— Roayah News Network (@RoayahNoffIcial) September 6, 2024

وذكرت شركة إنرغي أسبيكتس الاستشارية أن إنتاج مصر المحلي للغاز انخفض في مايو (أيار) إلى أدنى مستوى منذ 6 أعوام، إذ هبط نحو 25% عن ذروته المسجلة في 2021، ومن المتوقع أن يهبط بواقع 22.5% بحلول نهاية 2028.

مقالات مشابهة

  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • وفاة طفلين بسبب فأر
  • مهاجم فريق إنكليزي يتعرض لإصابة بعد عطسة شديدة
  • زيت القرنفل العطري.. مسكن طبيعي للألم وغير آمن للأطفال
  • صدمة لـ أنشيلوتي بسبب مدة غياب نجم ريال مدريد
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما بسوهاج
  • لأول مرة منذ 2018.. مصر تخطط لشراء 20 شحنة غاز طبيعي
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما