العمانية: ناقشت اللجنة التوجيهية لمتابعة تطوير نموذج الرعاية الصحية اليوم في اجتماعها الأول برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصـحي، اختصاصات اللجنة ومهامها لرسم خريطة الطريق لتنفيذ المبادرات والبرامج التنفيذية.

وتناول الاجتماع بحث تطوير نموذج الرعاية الصحية بصفته مكونًا أساسيًّا ضمن استراتيجيات أولوية الصحة في «رؤية عُمان2040» ضمن محور الإنسان والمجتمع.

وتُعنى اللجنة بتطوير نموذج الرعاية الصحية بتصميم خدماته بناء على فهم رغبات أفراد المجتمع وأهدافهم وتلبية احتياجاتهم، وإحداث التغييرات اللازمة في منظومة الخدمات الصحية وترسيخ بيئة تعاونية تشاركية بأهداف استراتيجية تهدف إلى بناء نموذج رعاية محوره الإنسان وتعزيز صحته، وجعل الفرد وأسرته شركاء في مسؤولية الحفاظ على صحتهم وصولًا إلى جميع مستويات الرعاية الصحية التي يتطلبها المجتمع داخل المنظومة الصحية.

الجدير بالذكر أن الاجتماع يأتي بهدف رصد الفجوات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي وتعزيز الخدمات الصحية وتحقيق أهدافه للوصول بمجتمع يتمتع بصحة مستدامة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية، لبدء أعمال تقيم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

ووجه المحافظ بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، مؤكدا على أنه تم تكوين اللجنة من الأساتذة المختصين والمتخصصين المعنيين لإبداء الرأي الفنى والأكاديمى الشامل كافة الجوانب البيئية والاقتصادية، مؤكدا على أهمية دور المبادرات الخضراء فى تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي.

وأشار محافظ الغربية إلي أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، موضحاً أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تستهدف 6 فئات تتنوع في المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة في إطار مبادرة حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، مضيفاً أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفقاً لمعايير دقيقية.

وأكد المحافظ أهمية المشروعات المقدمة في المجالات المختلفة والتي يمكن الاستفادة منها محليًا في عدد من القطاعات سواء الخدمية أو التنموية.

مقالات مشابهة

  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية
  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة