شهدت قاعة المؤتمرات بديون عام محافظة شمال سيناء اجتماع مبادرة  " اسبوع النظافة من الأحد للخميس "  برئاسة اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء و بحضور  اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ،  اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ،  ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية.

وقال اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء ان هناك تحديات كثيرة  واجهت الدولة المصرية فى اكثر من ملف و خاصة فى ملف الامن والتخلص من الإرهاب،اذ  استطاعت الدولة النجاح فيه، ولذلك وجب علينا اثناء العمل فى سيناء ان نوازن بين الاقتصاد والأمن وخصوصا الإهتمام بالمحور الاقتصادى عن طريق الاهتمام بالمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرى بجانب الإهتمام بالعمل الاهلى لإعطاء قفزات معنوية للمواطن السيناوى ، وأحداث نهضة شاملة بسيناء 
وأضاف المحافظ أن إظهار الوجه الحضارى لشوارع مدن وأحياء وقرى شمال سيناء عن طريق النظافة هو ابسط شىء تقدمه الدولة للمواطن وأنه سيشارك بنفسه فى اعمال النظافة بالمحافظة خلال المبادرة.


من جانبه قال اسامةالغندور،سكرتير عام المحافظة ،ان مبادرة اسبوع نظافة  ستقوم  بنظافة شاملة للشوارع  من الأحد للخميس  وستبدأ بجميع المدن الرئيسية للمحافظة ابتداءا من يوم الأحد الموافق ٤ أغسطس القادم، حتى يوم  الخميس الموافق ٨ أغسطس، عن طريق متطوعين من  الجهات الشريكة بالمحافظة و بالتعاون مع شركة النظافة.

وأضاف" الغندور" انه سيتم توفير ادوات النظافة للمتطوعين من مقشات وكواريك،  أكياس لجمع القمامة وغيرها من مستلزمات جمع القمامة لمساعدة المتطوعين خلال عملهم بالنظافة هذا الأسبوع بالإضافة إلى ادوات شخصية للمتطوعين من أغطية الرأس وتيشرتات وقفازات تساعدهم فى العمل بالإضافة إلى توفير مياه الشرب والعصائر ٠


ولفت “ الغندور ” أن هناك عجز فى عدد  عمال النظافة بمجالس المدن  بالمحافظة وجاري العمل على تدارك تلك المشكلة عن طريق استخدام جزء من ايراد حق الانتفاع الخاص بابراج المحمول لصالح صندوق النظافة لزيادة  عدد  عمال النظافة لسد هذه العجز. 
وأشار حمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ان المديرية ستساهم بعدد ١٠ مشرفين مع كل مشرف ١٠ طلبة من المتطوعين للعمل الاهلى من فريق الكشافة للمشاركة فى المبادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة نظافة شمال سيناء العريش شمال سیناء عن طریق

إقرأ أيضاً:

إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة 7 حالات تعدي بمساحة 671 متر مباني، و13 حالة تعدي بمساحة 40 فدان و7 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة. 

 وأشار محافظ الشرقية إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص، وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفي سياق أخر ، هنأ المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، البطلة ريحاب أحمد رضوان إبنة قرية الحواط التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح لحصولها على الميدالية الذهبية ببارالمبياد باريس 2024، والتي انطلقت مسابقاته يوم 28 أغسطس الماضي وتستمر حتى يوم 8 سبتمبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد أن نجحت في رفع وزن 121 كجم ضمن منافسات وزن 55 كجم، متمنياً لها مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليا في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً في دعم قطاع الرياضة والرياضيين وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان وتطويره بمختلف المجالات، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم بالإضافة إلى إستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع.

يذكر أن البطلة ريحاب أحمد رضوان مصنفه بطلة العالم 5 مرات بعد حصد العديد من الألقاب والميداليات في مختلف البطولات الدولية والعالمية ومنها: ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2017، ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2019، ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2021، ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2023، فضية بارالمبياد ريودي جنيرو 2016، فضية بارالمبياد طوكيو 2020، ذهبية بارالمبياد باريس 2024.


 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء
  • القبض على 22021 مخالفًا للأنظمة خلال أسبوع بمختلف مناطق المملكة
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة