30 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أعلن ديوان الرقابة المالية الاتحادي، اليوم الثلاثاء، إصدار التقارير الخاصة بتدقيق ومقاطعة رواتب موظفي إقليم كردستان وإنجاز تدقيق ومقاطعة الإيرادات النفطية وغير النفطية في الإقليم.

وقال رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي عمار صبحي المشهداني في تصريح إن “ديوان الرقابة المالية أنجز المهام المكلف بها لتدقيق ومقاطعة الإيرادات النفطية وغير النفطية في إقليم كردستان”، مؤكدا، “إرسال التقرير إلى مكتب رئيس الوزراء والجهات المعنية”.

وأضاف، “تجاوز ديوان الرقابة العوائق التي وقفت أمام تدقيق الرواتب بعد أن تم تدقيقها بشكل منفرد ومقاطعة بيانات الإيرادات والإنفاق وإصدار النتائج وتبليغ الجهات المعنية بها”، مشيرا إلى، أن “عملية التدقيق تهدف للتصحيح”.

وتابع المشهداني، “تم تدقيق الإنفاق والإيراد وصدرت التقارير التي تخص الإيرادات النفطية وغير النفطية بعد توفير البيانات من قبل ديوان الرقابة المالية في إقليم كردستان”.

وزاد، “بعض المعلومات في جميع مؤسسات الدولة لم تصل إلى ديوان الرقابة المالية بشكل دقيق جدا للوصول إلى نتائج دقيقة تستند إليها الجهات المعنية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: دیوان الرقابة المالیة

إقرأ أيضاً:

وفد من محتجي كردستان يلتقي وزيرة المالية طيف سامي في أربيل

بغداد اليوم - أربيل 

أعلن الناشط في احتجاجات السليمانية دانا زنكنه، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، أن وفدا من المحتجين سيلتقي اليوم وزيرة المالية العراقية طيف سامي.

وقال زنكنه في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "وفدا من المحتجين سيلتقي في أربيل وزيرة المالية طيف سامي التي تزور المدينة، لبحث مطالبهم، بينها توطين الرواتب في المصارف الاتحادية".

وأضاف، أن "الموظف الكردي اليوم يعاني أشد المعاناة، نتيجة عدم استلام راتبه، والتأخير يصل إلى شهرين متتاليين، والحل الوحيد الذي نطالب به وينهي الأزمة من جذورها هو توطين الرواتب في المصارف الاتحادية حصرا، وسنطرح مطالبنا على وزيرة المالية طيف سامي وكلنا أمل بالاستجابة لها".

ووصل وفد المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد إلى أربيل، يوم أمس السبت (7 أيلول 2024)، ومن المقرر أن يجتمع مع نظيره في حكومة إقليم كرستان. 

وحطت الطائرة التي تقل أعضاء الوفد الذي يترأسه وزير الخارجية فؤاد حسين وبمشاركة وزيرة المالية طيف سامي، مساء السبت في مطار أربيل الدولي، واستقبلهم مسؤولون في حكومة إقليم كردستان.  

يذكر أن وفداً مشتركاً من وزارتي الداخلية والمالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان زار العاصمة الاتحادية بغداد، نهاية حزيران الماضي، وعقد اجتماعاً مع فريق من الحكومة الاتحادية للتفاوض حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك رواتب القوات الأمنية لإقليم كردستان. 

 

 

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان
  • تدريب موظفي الداخلية على "الإدارة المثلى للموازنات المالية"
  • وفد من محتجي كردستان يلتقي وزيرة المالية طيف سامي في أربيل
  • كردستان العراق يسلّم طهران ناشطاً كردياً إيرانياً
  • الرقابة المالية: 25% حد أدنى لمساهمة المؤسسة المالية في شركات التأمين
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • «النقد العربي»: الإمارات تعزز الإيرادات وجهود التنويع والاستدامة المالية
  • “النقد العربي”: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها