تسبب رفض لاعب الجودو الطاجيكي، نور علي إمام علي، مصافحة منافسه الإسرائيلي، توهار بوتبول، قبل نزالهما، الأحد، ضمن الدورة الأولمبية المقامة بباريس حاليا، وهتافه "الله أكبر" بعد الفوز عليه في حملة هجوم وتشف ضده من منصات إسرائيلية.

وفي الفيديو المتداول عبر المنصات، غادر إمام علي دون مصافحة بوتبول، علاوة على ذلك، صاح إمام علي "الله أكبر" بعد تأكده من الفوز وإعلان النتيجة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر مباراة العراق ضد المغرب في أولمبياد كرة القدمlist 2 of 2محام فرنسي شهير معلقا على افتتاح أولمبياد باريس: الإسلام هو صرخة إيقاظ للمسيحيينend of list

وسرعان ما أغضب تصرف اللاعب الطاجيكي المدونين الإسرائيليين والمناصرين لهم عبر المنصات، مطالبين بعقوبة نور علي وإقصائه من البطولات الرياضية مدعيين أنه خالف السلوك الرياضي وهتف برموز ذات دلالة دينية.

وزادت وتيرة الهجوم والسخرية على نور علي بعد أن هزم من نظيره الياباني هيفومي آبي، وتعرض الطاجيكي لضربة على الأرض مما تسبب في خلع ذراعه وكتفه، وأجبرت الإصابة الطاقم الطبي على نقله من منصة اللعب.

وتشفّى الطبيب اليهودي، أفشين عمراني في صورة إمام علي وتألمه جراء الإصابة وعلق "انتهى الأمر بنور علي بكتف مختلع يبكي على السجادة؟، متى ينتهي هذا الجنون، فكرة الرياضة هي أن تصبح واحدة وأن نضع خلافاتنا جانبا".

ونشر اللاعب الطاجيكي صورة إنزاله لمنافسه الإسرائيلي عبر حسابه على منصة إنستغرام معلقا عليها "الله أكبر".

View this post on Instagram

A post shared by Emomali Nurali (@emomali.66)

View this post on Instagram

A post shared by TAJIKISTAN (@judo__tajikistan)

Baruch Shmailov ???????? a été éliminé en huitièmes de finale par Nurali Emomali ????????. Le judoka tadjikistanais a alors scandé "Allah Akbar" et refusé de serrer la main du judoka israélien comme le veut la tradition.#JO2024 #ParisOlympics2024 pic.twitter.com/FkdsyMf374

— Kevin Rose (@Rose2024Rose) July 28, 2024

Bad sport Nurali Emomali from Tajikistan refused to shake hands with Israeli judo competitor Baruch Shmailov and shouted “Allah Akbar”. Nurali ended up with a dislocated shoulder crying on the mat. Olympic levels of karma. #Olympics pic.twitter.com/rLrzXAkW8C

— Michael Dickson (@michaeldickson) July 28, 2024

In today's Olympic judo competition, Nurali Emomali from Tajikistan ???????? refused to shake hands with the Israeli ???????? Baruch Shmailov and shouted “Allah Akbar” instead.

Shortly after, he was crying with a dislocated shoulder. That's instant karma ???? pic.twitter.com/eerViWkvy2

— Dr. Eli David (@DrEliDavid) July 28, 2024

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الله أکبر إمام علی

إقرأ أيضاً:

أنوشكا: عادل إمام بيحب الالتزام وما يقال عنه في اللوكيشن غير صحيح

قالت الفنانة أنوشكا، أن الزعيم عادل إمام لم ينفعل على الفنانين في حالة لو لم يتذكر أحد كلامه خلال وقت تصوير المشهد في اللوكيشن، وذلك حسبما قال البعض.


وتحدثت أنوشكا، في تصريحات تليفزيونية: "عادل إمام مش بينفعل على حد من الفنانين زي ما بيتقال ولكن هو مش بيحب أن حد من الفنانين داخل المشهد مش مذاكر أو مش حافظ الكلام، لكن إحنا كنا مجموعة في "فرقة ناجي عطا الله" كلنا مذاكرين ومحدش فينا كان بيدخل مش حافظ أو أو مش محضر مشهده".

انوشكا: الزعيم كان بيحضر قبلنا اللوكشين في فرقة ناجي عطا الله 


وأشارت أنوشكا، إلى أن الزعيم عادل إمام يكون هادئ لو كان هناك أحد من "الكومبارس" أو أحد الفنانين الجدد نسي مشهده، بسبب الرهبة لديهم الذي تجعلهم في حالة إرتباك شديدة ولكنه يتقبل ذلك الأمر بصدر رحب، ولكنه ما يجعله ينفعل هو تأخر أحد الفنانين على موعده أو ميعاد التصوير فعلى سبيل المثال التصوير كان الساعة 10 وفريق العمل لم يجهز للتصوير.
وأختتمت أنوشكا، حديثها قائلة: "لو في حد جه متأخر من الفنانين على ميعاد تصويره بيبقى لسبب ما، لكن مش لسبب أننا متدلعين الزعيم بيحب الإلتزام وكلنا في مسلسل فرقة ناجي عطا الله ملتزمين وكان بيحضر قبلنا كلنا في اللوكيشن".

 

مقالات مشابهة

  • أنوشكا: عادل إمام بيحب الالتزام وما يقال عنه في اللوكيشن غير صحيح
  • جاء من الأردن وفتح النار.. بيان إسرائيلي بتفاصيل هجوم اللنبي
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • المكسيك تصنع أكبر كرة جبن في العالم
  • 3 مشاجرات لـ إمام عاشور بسبب زوجته.. أزمات تقود لاعب الأهلي لقفص الاتهام ‏
  • تفاصيل إحالة إمام عاشور إلى محكمة الجنح.. تعدى بالضرب على فرد أمن أحد المولات مول
  • إمام الحرم يحذر من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • الـWasington Post:كيف استغلت إسرائيل معاركها مع حزب الله لاغتيال هذه الشخصيّات؟
  • حدث وأنت نائم| الحكم بحبس مجدي عبد الغني ومصرع وإصابة 6 أشخاص في تصادم بالعياط
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور: «خسرت شغلي.. وقرار النيابة إنصاف لي»