مسقط - الرؤية

نفَّذتْ وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات -بالتعاون مع شركة "سكايلا"- تجربة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بمجال المراقبة وتحليل البيانات؛ وذلك ضمن جهود الوزارة في دعم السلامة والأمن العام؛ وبهدف تعزيز الابتكار والإبداع وتحسين كفاءة الأداء الحكومي والسعي نحو استخدام الحلول التقنية المتقدمة لتحليلات الفيديوهات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وتمَّ خلال التجربة استخدام نظام تحليل الفيديو الذي تقدمه الشركة، ويضم مجموعة من الخدمات المتطورة التي تجعله أداة مفيدة للمؤسسات؛ أبرزها: توفير إحصائيات دقيقة عن عدد الزوار مما يساعد المؤسسات في تحديد أوقات الذروة وتخصيص الموارد بشكل أكثر فعالية، وتحديد المناطق الأكثر ازدحامًا؛ مما يسهم في تحسين العمليات وتحسين تجربة العملاء، إضافة إلى كشف مناطق التجمع وحل نقاط الاحتكاك، وتوفير استجابة سريعة في حالات الطوارئ مما يعزز السلامة العامة، حيث تسهم هذه الخدمات المتقدمة تزويد المؤسسات بأدوات فعالة لتحسين التخطيط والتشغيل والتركيز على تحسين تجربة المستخدمين، مما ينعكس إيجابًا على النتائج الأعمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة

  قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح المنظومة الصحية في مصر لم يكن صدفة، حيث الخدمات الصحية أصبحت بمستويات عالية الجودة وحضارية تُضاهي الدول الأوروبية، وأحيانًا تتقدم عليها وتسبقها.

وأضاف “بدران"، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة إكسترا نيوز، أن مصر أصبحت محصنة ضد كافة الأوضاع 

التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا، موضحًا أن الذي يتابع نشرات الأخبار العالمية يجد انتشار للأمراض والفيروسات، لكنها لا تحدث داخل مصر، فهي مؤمنة وهذا التأمين لا يأتي من فراغ.

ولفت إلى أن المواطن المصري أصبح يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة، وأصبح يرى بعينه كم الإنجازات في القطاع الصحي، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلًا عن المبادرات الصحية التي تحد من مشاكل الحمل ومشاكل التأخر العقلي في الأطفال والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وتقديم 5200 خدمة إسعافية لتحسين النظام الصحي، وكذلك الخدمات الرقمية الجديدة التي تضمن تقديم رعاية صحية سريعة للمواطن.

وأكد أن المستشفيات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال المريض، عن طريق تحضير الدعم كل ما يلزم، ليس فقط في الحوادث ولكن أيضًا في الأمراض المزمنة، والمشاكل الصدرية والقلبية والحروق، ما يؤدي إلى التقليل من مضاعفات الأمراض، والحد من الوفاة.

 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • السوداني يُلزم مؤسسات الدولة بالعمل الإلكتروني وتحسين الخدمات المصرفية
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • كونتكت وبساطة تتعاونان لتقديم حلول دفع مبتكرة وتحسين تجربة العملاء في مصر
  • "كونتكت" و"بساطة" تتعاونان لتقديم حلول دفع مبتكرة وتحسين تجربة العملاء في مصر
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • محمد مغربي يكتب: قوانين الذكاء الاصطناعي.. ولكن!
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • طحنون بن زايد.. دور ريادي في صناعة مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • سوء استخدام الذكاء الاصطناعي سيكلّف العالم 10 تريليونات دولار