نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة، برئاسة الدكتورة أمل زكريا قطب، مقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة،  ندوة تثقيفية في وحدة طب الأسرة بقرية قراقص (مركز دمنهور)، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وبالتعاون مع اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد نعمة كجك.

بحضور فضيلة الشيخ إبراهيم منصور ممثل الأزهر الشريف، والدكتورة نشوى إسماعيل ممثلة الإدارة الصحية، والدكتورة فاطمة سامي مدير الوحدة الصحية.

حيث تناولت الندوة العديد من الموضوعات الهامة ،مثل الممارسات الضارة للأطفال وخط النجدة 16000 والتغذية السليمة التربية الإيجابية للأطفال.

كما تناولت الندوة التركيز على مفهوم التربية الإيجابية للأطفال، العناية بمقدمي الرعاية، ودعم الأطفال معنويًا وصحيًا، والتغذية السليمة، والتأديب الإيجابي، وتعلم وتطوير المهارات

حيث تهدف تلك الجهود إلى سد فجوات المعلومات وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتقديم نصائح بشأن التربية الإيجابية التي تشمل احترام شخصية الطفل، والسلطة الحازمة، واستخدام الثناء والمدح بدلاً من العقاب والصراخ، وتقديم الخيارات المتعددة، ووضع الحدود، والتحدث مع الطفل والإستماع لهم و تعليم الأطفال الفرق بين الصواب والخطأ لبناء شخصية سوية لهم.

وقد شارك في الندوة لفيف من أهالي قرية قراقص، حيث أبدوا تفاعلاً كبيرًا مع الموضوعات المطروحة، مما يعكس أهمية مثل هذه الجهود التثقيفية في توعية المجتمع وتحقيق مصلحة الطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية بدمنهور حول الممارسات الضارة والتربية الإنجابية

إقرأ أيضاً:

"الكتابة الاحترافية باللغة العربية" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الليلة

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة في الخامسة من مساء اليوم السبت ندوة بعنوان "الكتابة الاحترافية باللغة العربية"، تتناول الندوة أهمية الكتابة الاحترافية، حيث إنها تعبر عن مدى دراية الكاتب بالموضوع وأسلوب الكتابة الصحيحة لوصول المعلومات بالشكل المطلوب.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن كل مستخدم للغة العربية في عمله يحتاج لأن تكون كتابته صحيحة وخالية من أي أخطاء لغوية قدر الإمكان، وهذا من الصعب تحقيقه دون مهارة عالية وأدوات تساعده للوصول لهذا الهدف.

لذا تتطرق الندوة إلى أهم الأدوات لكل من يكتب باللغة العربية لتساعده على الكتابة بإتقان واحترافية.

كما أشار الدكتور نبيل حلمي، إلى أنه وفى سياق متصل تستضيف مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة ١١ من صباح السبت ندوة بعنوان  "مهارات التعايش"،  تتناول الندوة نبذ العنف والقدرة على التعامل مع الآخر والتعايش مع المجتمعات المختلفة، وذلك بحضور المتخصصين فى مجال الندوات والمهتمين وجمهور المكتبة العام.

مقالات مشابهة

  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام
  • "المربية الخارقة" تنتقد التربية الناعمة للأطفال
  • "الاحتفاظ بالهوية العربية " ندوة تثقيفية بمعهد فتيات الغردقة النموذجي
  • "الكتابة الاحترافية باللغة العربية" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • من هي فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل في نسخته الجديدة؟
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا