أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تتحمل مبالغ ضخمة لدعم الكهرباء، قائلًا: «عشان نعدي شهري الصيف تحملنا مليار و200 مليون دولار لكي نوقف قطع الكهرباء خلال فترة الصيف».

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في مدينة العلمين الجديدة مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، أن نسبة الفاقد بشبكة الكهرباء بسبب السرقات في زيادة، متابعًا: «الدولة تسعى لتركيب العدادات الكودية لوقف زيادة الفاقد وسرقات التيار الكهربائي».

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن مصر تجاوزت الفترة الأصعب فيما يخص الوضع الاقتصادي، قائلًا: «العام المالي الحالي هو مرحلة التعافي للاقتصاد المصري».

وأوضح رئيس الوزراء، أن المؤسسات الدولية تؤكد أنه خلال 15 إلى 20 سنة مصر ستكون من أكبر 10 اقتصاديات على مستوى العام.

وأكد مدبولي، أن مصر قوة إقليمية الجميع يعمل حسابها وحساب تأثيراتها، قائلًا: «ماشين على حد السيف.. إزاى نحقق مصالحنا كدولة ونحتفظ بقوة وريادة مصر فى المنطقة، والموضوع مش كلام تعبير أو إنشاء.. مصر لها ثقل وتظل مصر قوة إقليمية بيتعمل حسابها وحساب تأثيراتها».

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة تتحمل يوميا 450 مليون جنيه لدعم المواد البترولية، مؤكدًا أن احتياجات مصر تزيد بوتيرة سريعة بسبب الزيادة السكانية وعوامل أخرى.

وأشار إلى أن أن الدولة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، قائلًا: «نعمل على زيادة التيسيرات».

وأكد، أن الدولة تحرص على وجود التعاون وزيادة الشراكة مع المؤسسات الدولية، قائلًا: «الحكومة تعمل على حل جميع المشاكل بكل شفافية، وأن الأزمات الدولية أدت إلى العديد من التحديات وبالأخص في مصر».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر ما زالت واحدة من أكبر اقتصاديات العالم والمنطقة

مدبولي: الحكومة لا تبيع المرافق العامة ولكنها تشارك القطاع الخاص في إدارتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مدينة العلمين الجديدة مدينة العلمين قطع الكهرباء مؤتمر رئيس الوزراء رئیس الوزراء أن الدولة قائل ا

إقرأ أيضاً:

سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 1:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس الماضي ، اجتماعاً خاصاً لتحسين واقع الكهرباء، اقر خلاله الموديل الاقتصادي الخاص بشراء الطاقة الكهربائية.وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان،  إن “السوداني ترأس اجتماعاً خاصاً لتحسين واقع الكهرباء، نوقشت فيه الخطط والبرامج والمعالجات التي أعدتها وزارة الكهرباء والجهات المختصة بهذا القطاع“.وأضاف البيان، إنه “جرى خلال الاجتماع إقرار خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل، من خلال التعاقد مع شركات رصينة لتخفيف الأحمال عن منظومة الشبكة الكهربائية، كذلك فقد جرت مناقشة خطة وزارة الكهرباء في التوليد والنقل والتوزيع على المستوى البعيد، بجانب خطتها للصيف القادم والتي تم إقرار التخصيصات اللازمة لها، والبدء بتنفيذها من الآن“.وأشار إلى أنه “تم أثناء الاجتماع إقرار الموديل الاقتصادي الخاص بشراء الطاقة الكهربائية، الذي جاء بعد اجتماعات متعددة ومتابعة رئيس مجلس الوزراء وتوجيهه بمشاركة شركة (KBR) التي تمثل الجهة الاستشارية للحكومة، من أجل دراسته وتقديم التوصيات بشأنه”.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • «مدبولي»: المحفظة الاستثمارية لمشروعات «التمويل الدولية» بمصر تخطت 2 مليار دولار
  • «الخطيب»: 21.5 مليار دولار استثمارات الشركات البريطانية في مصر
  • بعد أيام.. مقترح لخفض ساعات تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بمحافظات الجمهورية
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر