الثورة نت|

نظم مكتب التعليم الفني في حجة وملتقى الطالب التقني والكليات والمعاهد الخاصة وجامعة الرازي وكلية المنار الجامعية فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية اعتبر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور عبدالله عضابي، الإمام زيد عليه السلام أحد عظماء الأمة، لافتا إلى ضرورة إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه وشجاعته وبطولاته في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وأكد حاجة الأمة للارتباط بعظمائها و استلهام قيم العزة والقوة والشموخ، مشيرا إلى أهمية الاقتداء والتأسي بشخصيتي الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام الذين وقفوا في وجه الطغاة والسير على دربهم وتجسيد مواقفهم في الواقع العملي.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى أهمية إحياء سيرة الإمام زيد عليه السلام لاستلهام قيم العظمة والبطولة والتضحية في سبيل الله ونصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد أن ثورتي الإمام الحسين عليه السلام والإمام زيد عليه السلام حافظتا على قيم الإسلام في مواجهة الظلم، لافتا إلى أن خيرية الأمة مشروطة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

كما أكد اهمية التعرف على شخصية الإمام زيد الثائر والعالم والمحدث والفقيه والفارس والشجاع والثائر، منوها بأهمية الوعي والبصيرة والجهاد في مواجهة الطغيان الأمريكي والصهيوني.

تخلل الفعالية، بحضور مديري المكاتب التنفيذية والجامعات وعمداء الكليات والمعاهد، قصيدة للشاعر محمد العبالي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

“صحة غزة”: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة بالقطاع

المناطق_متابعات

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما أسفر عن استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين.

 

أخبار قد تهمك أول تصريح وظهور.. بزشكيان “سنمد يد الصداقة للجميع” 6 يوليو 2024 - 1:57 مساءً الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16565 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 6 يوليو 2024 - 1:06 مساءً

 

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 38098 شهيدا، و87705 مصابين، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

وحذرت الوزارة مجددا من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات الأكسجين وثلاجات حفظ الأدوية في كافة المرافق الصحية المتبقية على رأس عملها في قطاع غزة، مؤكدة أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية أمام سياسة التقطير في التوريد لكميات قليلة جدا من الوقود في بعض الأحيان.

 

 

وأشارت إلى أنه تم إيقاف العمل في العديد من الأقسام داخل ما تبقى من المستشفيات العاملة، مُكررة مناشدتها لكافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 2:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:51 مساءًخادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية ملاوي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية القُمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:38 مساءًالربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:10 مساءًاستشهاد ١٨ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:43 صباحًا“المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية6 يوليو 2024 - 12:51 مساءًخادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية ملاوي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده6 يوليو 2024 - 12:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية القُمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده6 يوليو 2024 - 12:38 مساءًالربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية6 يوليو 2024 - 12:10 مساءًاستشهاد ١٨ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة6 يوليو 2024 - 11:43 صباحًا“المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية أول تصريح وظهور.. بزشكيان "سنمد يد الصداقة للجميع" أول تصريح وظهور.. بزشكيان "سنمد يد الصداقة للجميع" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • “صحة غزة”: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة بالقطاع
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مصادر: "البصال" نائب الوزير للتعليم الفني و"ضاهر" للتطوير التكنولوجي
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية