استقبلت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، 714 طالباً وطالبة من خريجي الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات توزعوا على تخصصين رئيسيين. 

وتم اختبار 485 طالباً وطالبة فى تخصص الفنون بينما تقدم 229 طالباً وطالبة لتخصص العمارة

اختبارات القدرات في كلية الفنون الجميلة

وتنقسم اختبارات القدرات في كلية الفنون الجميلة وفقاً للتخصصين كالتالي تخصص الفنون يتضمن سؤالين الأول في الرسم بـ60 درجة والثاني في التصميم الابتكاري بـ40 درجة أما تخصص العمارة فيشمل سؤالين أيضاً الأول في الرسم المعماري بـ60 درجة والثاني في التشكيل والابتكار بـ40 درجة

يستمر كل اختبار في كلية الفنون الجميلة لمدة 150 دقيقة وتبدأ الاختبارات في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويشترط للنجاح حصول الطالب على 60% على الأقل من إجمالي درجات جميع الاختبارات

وحددت كلية الفنون الجميلة الأدوات المطلوبة للاختبار والتي تشمل أقلام الرصاص والفلوماستر والألوان الخشبية والأدوات الهندسية كما وضعت الجامعة مجموعة من الضوابط والإرشادات للطلاب تشمل منع استخدام الهواتف المحمولة وضرورة الحضور قبل موعد الاختبار بساعة وعدم السماح بتصوير الاختبار مع ضرورة إحضار إثبات الشخصية وصورة من رقم الجلوس وتوفير صورة شخصية لكل اختبار.

 

وتشمل الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025 كليات:  الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا)، وكليات التربية الرياضية (بنين وبنات)، وكلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)، كلية التربية الفنية جامعة المنيا. 

كما تشمل الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): الفنون بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، وجنوب الوادي، والمنصورة، وأسيوط، والأقصر)، والفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، والمنصورة، وأسيوط).
 

وتعد اختبارات القدرات من الآليات الأساسية التي تستخدم في اكتشاف المواهب الأكاديمية والمهارية للطلاب في مرحلة التعليم الجامعي، حيث تستهدف هذه الاختبارات قياس مدى استعداد الطالب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراته واستعداداته.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنون الفنون الجميلة كلية الفنون الجميلة حلوان جامعة حلوان الثانوية العامة کلیة الفنون الجمیلة اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن استعدادات شاملة لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2024-2025. 

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تقوم بتحسين بنيتها التحتية وتقوم بتطوير مناهجها التعليمية بهدف توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب.

تطوير المناهج في جامعة حلوان 

ونوه رئيس جامعة حلوان بالحرص على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية. لقد قمنا بتجهيز القاعات الدراسية والمعامل بأحدث التقنيات، وعززنا البنية التحتية الرقمية لدعم التعلم الإلكتروني، مشيرا إلى إيلاء اهتماماً خاصاً لتطوير المناهج الدراسية بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب في الجامعة من تدابير صحية، مع الالتزام الكامل بالبروتوكولات المعمول بها لمكافحة انتشار الأمراض.

و أكد الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على جاهزية جامعة حلوان لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي وتقديم تعليم عالي الجودة في العام الجامعي الجديد، داعيًا الطلاب الجدد إلى الاستفادة القصوى من الفرص التعليمية والثقافية المتاحة في الجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • كلية العلوم الشرعية تستقبل 316 طالبا جديدا
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • ساعدني لأسمع تسهم في تركيب سماعات طبية لــ113 طالبا وطالبة