أعلنت مجموعة مرتزقة فاغنر الروسية عن تكبّدها خسائر فادحة ضد متمردين من الطوارق والعرب في شمال مالي  بالقرب من الحدود مع الجزائر.

اعلان

وفي خطوة نادرة، أصدرت فاغنر يوم الاثنين بيانا جاء فيه أنّ "معارك ضارية" مع مسلّحين استمرت من 22 إلى 27 يوليو، "أسفرت عن سلسلة من الانتصارات التكتيكية أعقبتها خسائر".

وعزت فاغنر خسارتها لعاصفة رملية سمحت للمتمرّدين "بإعادة تجميع صفوفهم" وزيادة عدد مسلّحيهم إلى 1000.

ويقول الخبراء إنّ المعارك أسفرت عن واحدة من أكبر الخسائر التي مُني بها المرتزقة الروس في العمليات الخارجية، باستثناء تورطهم في أوكرانيا، حسبما نشرته صحيفة "ذي موسكو تايمز" الروسية.

مجموعة جهادية تعلن خطف روسي من مجموعة فاغنر في ماليالقوى الغربية تندد ب"ضلوع" الحكومة الروسية في نشر مجموعة فاغنر في ماليالمحكمة الجنائية الدولية تدين زعيما مرتبطا بتنظيم القاعدة بارتكاب فظائع في ماليمجموعة فاغنر في مالي: هل باتت الهدف المفضل لإعلام الجهاديين؟

وادّعى يوم السبت، تحالف من الجماعات المسلحة في شمال مالي، حيث تقطن أغلبية من الطوارق، أنّه قتل عشرات الجنود الحكوميّين والمرتزقة الروس من جماعة فاغنر في معركة قرب الحدود مع الجزائر.

وجاء ادعاء المتمرّدين بعد أن أصدر الجيش المالي بيانًا مساء الجمعة قال فيه إنّ جنديّين قُتلا وأُصيب 10 آخرين في هجوم للمتمرّدين أدّى أيضًا إلى تعطيل مدرّعتين وشاحنتين صغيرتين. وزعم الجيش أنّ قوّاته قتلت حوالي 20 متمرّدًا ودمّرت عدّة مركبات.

وقال بيان صادر عن محمد المولود رمضان، المتحدث باسم التحالف من أجل السلام والديمقراطية والجيش الشعبي المالي، إن "قوّاتنا دمّرت بشكل حاسم أرتال العدو هذه يوم السبت". وأضاف أنه "تم الاستيلاء على كمية كبيرة من المعدات والأسلحة" وعدد من الأسرى. وأضاف أنّ "بعض الجنود الماليين والمرتزقة من مجموعات فاغنر استسلموا للمقاتلين من الطوارق".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين للمرة الثانية على التوالي.. التلوث في مياه السين يلغي تدريباً أولمبياً احتجاجاً على ما اعتبرته "تدخلا" في شأن مالي .. باماكو تستدعي السفير الجزائري مالي- جهاديون أفريقيا فاغنر - مرتزقة روسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next حرب غزة: الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في القطاع وهنية يلتقي خامنئي في طهران يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس ضحايا شرطة فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة كلاب بريطانيا رياضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس ضحايا شرطة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس ضحايا شرطة أفريقيا فاغنر مرتزقة روسية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس ضحايا شرطة فرنسا فيضانات سيول قطاع غزة كلاب بريطانيا رياضة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فاغنر فی فی مالی

إقرأ أيضاً:

هاليفي: نركز على قتال حزب الله ونستعد لتحركات هجومية من الحدود الشمالية

أفادت الصحف العبرية اليوم بأن رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أعلن أن الجيش الإسرائيلي يركز اهتمامه على الصراع مع حزب الله من الحدود الشمالية ، وفي تصريحات أدلى بها خلال زيارة إلى منطقة الحدود الشمالية، أكد هليفي أن الجيش يستعد لمواجهة أي تحركات هجومية محتملة من قبل الحزب.

 

وقال هاليفي: "نحن ملتزمون بالتصدي لأي تهديد يأتي من حزب الله، ونعمل على تعزيز قدراتنا الدفاعية والهجومية على طول الحدود الشمالية". وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يواصل تنفيذ استراتيجيات تهدف إلى تقوية المواقع العسكرية وزيادة استعداد القوات لمواجهة أي تصعيد.

 

وأوضح هاليفي أن الأوضاع على الحدود الشمالية تتطلب جاهزية عالية، وأن الجيش الإسرائيلي يتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان أمن المنطقة وحماية المدنيين من أي تهديدات محتملة. وأشار إلى أن التحركات التي يقوم بها الجيش تأتي في إطار الاستعداد لمواجهة سيناريوهات مختلفة، بما في ذلك الهجمات الصاروخية أو محاولات التسلل عبر الحدود.

 

الخارجية التركية: ندين مقتل ناشطة أمريكية على يد الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

 

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم، بشدة مقتل ناشطة أمريكية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، مؤكدة أن هذه الجريمة تعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية. وجاء في بيان للوزارة أن "الحكومة الإسرائيلية تحاول ترويع كل من يقدم الدعم للفلسطينيين، سواء كانوا نشطاء دوليين أو مواطنين محليين، وذلك عبر استخدامها المفرط للقوة ضدهم".

 

وتوفيت المواطنة الأمريكية اليوم الجمعة، متأثرة بجراحها بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار على رأسها أثناء مشاركتها في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني في بلدة بيتا، جنوب مدينة نابلس. وقال فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا، لرويترز: "وصلت المتضامنة الأمريكية إلى المستشفى في حالة حرجة جدًا مصابة بالرأس. حاولنا إجراء عملية إنعاش لها، ولكن مع كل أسف تم الإعلان عن وفاتها".

 

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى أن الواقعة حدثت أثناء مسيرة احتجاجية منتظمة ينظمها ناشطون محليون ودوليون ضد الاستيطان، وأن البلدة شهدت هجمات متكررة من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

 

وقد أثارت الهجمات العنيفة التي ينفذها مستوطنون إسرائيليون متطرفون على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية غضبًا متزايدًا بين حلفاء إسرائيل الغربيين، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي فرضت عقوبات على عدد من الأفراد المتورطين في هذه الأعمال.

 

وتأتي هذه الحادثة بعد أسابيع قليلة من هجوم نحو 100 مستوطن على قرية جيت في شمال الضفة الغربية، مما أثار إدانة واسعة النطاق، وتعهدا من الحكومة الإسرائيلية باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي شخص يثبت تورطه في العنف.

مقالات مشابهة

  • "بلازا بريميوم" تعلن عن تعيينات جديدة على مستوى الإدارة العليا
  • الاعلام العبري: إسرائيل ليست جاهزة للحرب في لبنان لهذه الأسباب
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • مقتل عربي بالرصاص في جنوب إسرائيل
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • هاليفي: نركز على قتال حزب الله ونستعد لتحركات هجومية من الحدود الشمالية
  • فقدان عشرات التلاميذ جراء حريق مدرسة في كينيا
  • مقتل منتسب أمني ببغداد واعتقال مهرب بحوزته عشرات البطاقات المصرفية في النجف
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا