تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تعرض مركب للنزهة للغرق فى نهر النيل بنطاق منطقة قصر النيل فى القاهرة على متنها 16 شخصا، وتسبب في وفاة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة القاهرة بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم أسر المتوفين وصرف التعويضات اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن التضامن الاجتماعي قصر النيل وزيرة التضامن الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة رقم " 15044”، وذلك عقب الانتهاء من تقييم مهارات الفريق لاكتشاف احتياجاتهم.

وجاء ذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتأهيل ورفع كفاءة العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويهدف التدريب إلى تحسين وتطوير وتأهيل الفرق للتعامل مع المكالمات والمواقف الصعبة والعمل علي تقديم الحل المناسب ورضا المواطن، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة العمل الجماعي وروح التعاون بين فريق خدمة المواطنين.
وتضمن التدريب تطوير جودة التواصل الفعال مع العملاء، سواء عبر الاتصالات المباشرة أو المحادثات أو غيرها من قنوات التواصل، والتركيز علي أهم المهارات التي يجب توافرها لموظف خدمة المواطنين (التفهم، الاستماع الجيد، الإقناع)، فضلاً عن طرق التعامل الاحترافي مع أي تعليق سلبي من المواطن والوصول لإرضائه.

كما تطرق التدريب إلى السلوكيات التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع المواطن، وأنواع الخدمات التي يمكن  تقديمها للسادة المستفيدين.

الخط الساخن لوزارة التضامن استقبل أكثر من 900 ألف اتصال خلال النصف الأول من العام 

يذكر أن الخطوط الساخنة لوزارة التضامن الاجتماعي المختلفة استقبلت خلال النصف الأول من العام ما يزيد على 900 ألف اتصال من المواطنين ما بين استفسار أو طلب أو شكاوى بخصوص الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة، سواء برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" أو بطاقة الخدمات المتكاملة أو بنك ناصر الاجتماعى أو عن الخدمات المختلفة للوزارة أو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى .

وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لبطاقة تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ( 16023).

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • التحقيق في مصرع شاب غرقًا بنهر النيل في الوراق
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التحقيق في مصرع شاب غرقًا بنهر النيل في أطفيح
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • مدير الموارد المعدنية يتعهد بتقديم الدعم لشركات التعدين الصينية
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • «شندي» تؤسس أول ملعب لرياضة «التزلج» بنهر النيل والثاني على مستوى السودان
  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة