الجديد برس|

حصل اليمني المغترب في أمريكا “فؤاد حمود الصايدي” على صفة “نجم الجالية” اليمنية في نيويورك، لجهوده المستمرة والحثيثة في تغير ثقافة البذخ والإسراف في الأعراس اليمنية في المهجر وداخل اليمن، وتحويل التكاليف الإضافية للأعراس لصالح مبادرات مجتمعية داخل اليمن، في تزويج الشباب واعانة الحالات المعسرة.

وكان المغترب اليمني فؤاد الصايدي، قد أطلق خلال الفترة الماضية مبادرة لتغير ثقافة البذخ والاسراف في الأعراس اليمنية في المهجر او داخل اليمن وتحويل تلك المبالغ لصالح مبادرات مجتمعية، ساهم خلالها في تزويج عدد من الشباب المعسرين داخل اليمن.

وشهدت تلك المبادرة توسعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، تمثلت في استجابة كثير من مغتربي اليمن في المهجر للدعوة التي اطلقها المغترب “الصايدي” ما ساهم في توسعها وتزويج عدد من الشباب المعسرين، ونجاح مبادرات أخرى عبر انجاز بعض مشاريع الطرق في عدد من القرى في محافظة إب، او اعانة عدد من الاسر المعسرة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب

حددت خبيرة التغذية ناتاليا كروجلوفا فئات الأشخاص الذين يجب عليهم استبعاد الليمون من نظامهم الغذائي، حسبما ذكرت موسكو 24.

 

وبحسب الخبيرة فإن الحمضيات تشكل الخطر الأكبر على الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة والأمعاء أو التهاب المعدة، أمراض الجهاز الهضمي الأخرى المرتبطة بالعمليات الالتهابية هي أيضًا موانع.

 

وأوضحت الطبيبة ذلك بقوله إن الليمون يمكن أن يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم وعندما يدخل إلى معدة مريض يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، تزداد الحموضة بشكل أكبر، الأمر الذي لا يسبب الانزعاج فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقم المشاكل الصحية.

 

يُطلق أحيانًا على الجهاز الهضمي اسم الجهاز المعدي المعوي، ولكن أيّاً من الاسمين لا يصف وظائف النظام أو مُكَوِّناته بشكل كامل، كما تقوم أعضاء الجهاز الهضمي بإنتاج عوامل التخثر الدموي والهرمونات المتعلقة بالهضم، وتساعد على التخلص من المواد السامة من الدم، والمعالجة الكيميائية (الاستقلاب) للأدوية.

 

والتجويف البطني هو الحيز الذي توجد به معظم الأعضاء الهضمية.يحد التجويف البطني من الأمام الجدار البطني (المؤلف من طبقات من الجلد والدهون والعضلات والنسج الضامة)، ويحده من الخلف العمود الفقري، ويحده من الأعلى الحجاب الحاجز، ويحده من الأسفل أعضاء منطقة الحوض، زيكون مبطنًا بغشاء رقيق السّمحَاق (periosteum) ويُبطن السمحاق معظم الأسطح الخارجية للأعضاء الهضمية.

وقد اكتشف العلماء وجود ارتباط قوي بين الجهاز الهضمي والدماغ.فعلى سبيل المثال، تؤثر العَوامِل النفسية بشكل بالغ على تقلصات الأمعاء، وإفراز الإنزيمات الهضمية، وغيرها من وظائف الجهاز الهضمي.كما يتأثر خطر العدوى إلى درجة كبيرة بالوظائف والمشاكل النفسية والدماغية.

مقالات مشابهة

  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويدعو للاحتماء من العواصف
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • “الأرصاد اليمني” يقدم 10 نصائح احترازية لتجنب خطر البرق والرعد
  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية