الحرة:
2024-09-08@19:29:00 GMT

بريطانيا.. السجن مدى الحياة لزعيم المهاجرون

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

بريطانيا.. السجن مدى الحياة لزعيم المهاجرون

حُكم في بريطانيا، الثلاثاء، على الداعية "الإسلامي المتشدد" أنجم شودري، زعيم جماعة "المهاجرون"، المصنفة على قائمة المنظمات الإرهابية المحظورة، بالسجن مدى الحياة، ولمدة لا تقل عن 28 عاما، وفق ما أفاد مراسل الحرة في لندن.

وأدين شودري بتوجيه المجموعة وتشجيع الدعم لها من خلال الاجتماعات عبر الإنترنت.

ويعني الحكم أنه لا يمكنه أن يسعى لمغادرة السجن بترخيص حتى يتجاوز عمره 85 عاما.

وأدين شودري، البالغ من العمر 57 عاما، الأسبوع الماضي بإدارة جماعة "المهاجرون" التي تم حظرها كمنظمة إرهابية منذ أكثر من عقد من الزمن، وتشجيع آخرين على دعم الجماعة المحظورة.

وجاءت إدانة شودري بإدارة منظمة إرهابية بعد عملية تحقيق معقدة شارك فيها محققون في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة.

وقال القاضي البريطاني مارك وول لشودري في محكمة وولويتش كراون في لندن: "إن منظمات مثل منظمتكم تعمل على تطبيع العنف لدعم قضية أيديولوجية.

وسبق أن حكم القضاء البريطاني على شودري في 2016 بالسجن 5 سنوات ونصف "لدعوته إلى دعم تنظيم جهادي مسلح"، قبل أن يغادر السجن في 19 أكتوبر 2018، بعدما أمضى نصف العقوبة، إذ قررت السلطات حينها إخضاعه للمراقبة خلال الفترة المتبقية من العقوبة.

وكان شودري، وهو محام من أصل باكستاني، بريطاني المولد، قد دعا إلى دعم داعش في سلسلة أشرطة فيديو بثها عبر يوتيوب عقب مبايعته زعيم التنظيم.

وتأسست جماعة "المهاجرون" في أواخر التسعينيات على يد رجل الدين السوري المولد عمر بكري الذي طرد من بريطانيا في 2005، وفق رويترز.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصادر مطلعة تفضح أحدث كذبة لزعيم المليشيات أطلقها يوم أمس أمام قطعانه

 

افادت مصادر مطلعة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية اليوم الجمعة بأن المليشيات الانقلابية دشنت منذ ايام حملة جبايات نقدية واسعة على ملاك المحلات التجارية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة تحت مسمى دعم نفقات الاحتفال بذكرى المولد النبوي.


وقالت المصادر بأن الحملات الحوثية تقوم منذ ايام بحملات مداهمة واسعة لملاك المحلات التجارية في مناطق سيطرتها وإرغامهم على دفع جبايات مالية وكذا اجبارهم على تلطيخ ابواب محلاتهم بالألوان الخضراء الى جانب تعليق القطع القماشية من ذات اللون على جوانب محلاتهم كتعبير عن مشاركة المليشيات فرحتهم الزائفة.

 

وكذّبت المصادر تصريحات زعيم المليشيات المدعو عبد الملك الحوثي التي اطلقها يوم امس الخميس في كلمته المتلفزة والتي بثتها وسائل الإعلام الحوثية والذي تحدث فيها بأن جماعته الارهابية ليس لديها اي توجيهات من قبله تنص على اجبار المواطنين والتجار في مناطق سيطرة مليشياته بدفع مبلغ مالية بمزاعم دعم فعاليات المولد النبوي.

 

مقالات مشابهة

  • حصري: تفاصيل مثيرة عن "توقيف" بارون المخدرات ليموني بعد 20 عاما من مطاردته
  • احذر.. تهديد أصدقائك وتخويفهم يعرضك لعقوبات صارمة وفقًا للقانون
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 10 سبتمبر
  • 29 أكتوبر.. الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية
  • مصادر مطلعة تفضح أحدث كذبة لزعيم المليشيات أطلقها يوم أمس أمام قطعانه
  • السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر
  • بريطانيا.. 9 سنوات لرجل أضرم النار في فندق يؤوي طالبي لجوء
  • السجن 9 سنوات في بريطانيا ضد متطرف آذى المسلمين بهذه الطريقة
  • التحقيق مع أصحاب فيديوهات الحياة اليومية من داخل السجن
  • بعقوبات صارمة.. كيف تعامل القانون مع جرائم خطف الأطفال؟