يواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نظيره العراقي، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا، بمدينة نيس، بداية من الساعة الرابعة عصرا، لحساب الجولة الثالثة « الأخيرة » من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

ويتطلع طارق السكيتيوي ولاعبيه، إلى تحقيق الانتصار على أسود الرافدين، بغية مواصلة المشوار بالألعاب الأولمبية، والتأهل إلى ربع النهائي، حيث سيحاول الطاقم التقني تجنب الأخطاء التي وقعت في مباراة أوكرانيا، لتجنب الانتكاسة مجددا، علما أن المنتخب من الممكن أن يفتقد لخدمات نجمه وهداف البطولة سفيان رحيمي بسبب الإصابة.

وتسير قواعد التأهل من المجموعات في أولمبياد باريس، وفق نظام مختلف عن باقي المسابقات الأخرى، حيث يتم الاحتكام في حالة التساوي في النقاط، إلى فارق النقاط
ثم فارق الأهداف، ثم عدد الأهداف التي يمتلكها كل منتخب، وفي حالة التساوي في كل ما ذكر، يتم التوجه إلى النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

وفي حالة تواصل التعادل في كل ما ذكر أعلاه، يتم الاحتكام إلى الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساويين معه في النقاط، ثم خصم نقاط اللعب النظيف على النحو التالي:
بطاقة صفراء = -1
بطاقة حمراء بعد تلقي الصفراء الثانية = -3
بطاقة حمراء مباشرة = -4
بطاقة صفراء + بطاقة حمراء مباشرة لنفس اللاعب = -5
وآخر ما يتم اللجوء إليه هو القرعة.

وبخصوص السيناريوهات التي ستجعل المنتخب المغربي يتأهل للدور المقبل فهي كالتالي:

– فوز المغرب على العراق، وانتصار الأرجنتين على أوكرانيا، يضمن صعود المغرب والأرجنتين، ويحدد فارق الأهداف والمواجهات المباشرة ترتيب الصدارة.

– فوز المغرب على العراق، وتعادل الأرجنتين مع أوكرانيا، يضمن صعود المغرب أولا، بانتظار حسم فارق الأهداف لهوية المركز الثاني بين أوكرانيا والأرجنتين.

– تعادل العراق والمغرب، وفوز الأرجنتين، يصعد بالمغرب كثاني المجموعة خلف الأرجنتين، بفارق الأهداف عن العراق.

– تعادل المغرب والعراقً وتعادل الأرجنتين وأوكرانيا، يجعل كل الفرق تمتلك 4 نقاط، وعندها يتم اللجوء لعدد الأهداف التي يملكها كل منتخب، ثم فارق النقاط في المواجهات المباشرة، ثم الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساوين في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا القرعة.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، عن اسم الحكم البرازيلي رامون أباتي أبيل، لقيادة المباراة المذكورة أعلاه، بمساعدة مواطنيه رفايل دا سيلفا الفيس، مساعدا أولا، وغيلهيرم دياس كاميلو، كمساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للحكم القيرغيزستاني بيرناتسكايا فيرونيكا.

وعينت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، الكرواتي إيفان بيبيك حكما لتقنية الفيديو المساعد « الڤار »، بمساعدة المكسيكي غييرمو باتشيكو لاريوس.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب العراق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب العراق أولمبیاد باریس فارق الأهداف الأهداف التی کل منتخب

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا