الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والأراضي والإرشاد والأشغال العامة والطرق وجامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية وخطاب بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له اليمن من تكالب الأعداء، لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمواصلة التصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما في مواجهة العدوان.

موضحا أن كل مضامين حركة الإمام زيد عليه السلام كانت قرآنية، وتحتاج أمتنا إلى عنوان البصيرة والجهاد اليوم أكثر من أي وقت مضى.

فيما أستعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي في الفعالية التي حضرها مديرا مكتبي الأشغال المهندس محمد مثنى وهيئة الأراضي عبيد أحسن، جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

وأكد الهطفي أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر ..وشدد على ضرورة إحياء منهج الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدم السكوت عن الظلم ومداهنة الطغاة.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي أن ثورة الإمام زيد جاءت لتصحيح مسار الإسلام ونصرة المستضعفين، خاصة بعد أن وصلت الأمة آنذاك إلى مرحلة من الضعف والذل والشتات.. وأشار أن ما يحصل اليوم هو امتداد للصراع بين الحق والباطل، لافتاً إلى اهمية الثبات على الموقف الحق في مواجهة العدوان.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء الادارت وموظفي الجهات فقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة

يمانيون/ صنعاء

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية الحيوية بمحافظة الحديدة الذي راح ضحيته شهداء وجرحى من المدنيين.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، العدوان السافر على مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كتنيب الكهربائية تصعيدًا خطيرًا في محاولة بائسة لثني الشعب اليمني عن أداء واجبه المقدس تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وحمل البيان الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وذلك بمنح العدو الإسرائيلي كامل الدعم لارتكاب الجرائم والانتهاكات للقوانين الدولية .. مؤكدا أن هذه الجريمة على الحديدة توضح للعالم أن الكيان الصهيوني ليس خطرًا على الشعب الفلسطيني وحده بل على كل شعوب الأمة الإسلامية.

ونوه إلى أن العدوان على الحديدة لن يثني الشعب اليمني الذي يدفع ثمن مواقفه المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني عن الاستمرار في مساندته ومساندة الشعب اللبناني، بل يزيده إصرارًا على التمسك بمواقفه الشجاعة.

ودعت اللجنة أحرار الأمة الإسلامية والعالم للتحرك بكل السبل والوسائل الممكنة لمواجهة العدو الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعوب المستضعفة بالدعم والمساندة.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء بالحديدة
  • سوريا: استشهاد الإعلامية صفاء أحمد في العدوان الصهيوني على دمشق
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • وزارة النقل والأشغال العامة تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • 44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة