نظمت منطقة الغربية لكرة السرعة، احتفالية بملعب نادي الشبان المسلمين بطنطا، في ختام فعاليات بطولة أكاديمية كرة السرعة بطنطا، التي نظمتها المنطقة بإشراف الدكتور محمد صبحى القديم رئيس المنطقة، والدكتور أمير رفعت شتا نائب رئيس المنطقة، وبحضور الدكتور عمرو حلويش عضو مجلس إدارة نادى الشبان الرياضي، ومحمد حمدى شعير عضو مجلس إدارة منطقة الغربية لكرة السرعة، والدكتور عامر المنسى المدير التنفيذي للمنطقة، والدكتورة منال البسيونى مدير المرحلة الإعدادية بمدارس فيوتشر للغات، وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

وشهدت فعاليات البطولة تنافس بين اللاعبين فى كرة السرعة بنظام اللعب ( سولو ) الأربع أوضاع " يمين، شمال، أمامى، خلفى "، وتم تقسيم المتسابقين إلى بنين وبنات وبحسب الأعمار السنية، وتم إجراء تصفية بين اللاعبين لحسم البطولة وإعلان أسماء الفائزين.

وتم خلال الحفل تكريم الزميل محمد عوف الصحفي بالأسبوع، تقديراً لجهوده في تغطية فعاليات المنطقة وإلقاء الضوء حول تلك اللعبة، كما تم تكريم الإعلامي سامي يعقوب رئيس تحرير بوابة "مصر اليوم".

يذكر أن رياضة كرة السرعة لعبة مصرية تساعد على التركيز والانتباه وتنمية سرعة رد الفعل، وهي من رياضات الكرة والمضرب وهى الرياضة المصرية التي تمارس بالكرة والمضرب باستعمال جهاز بسيط يجعل الكرة تدور صانعة دوائر مركزها مكان التثبيت (البكرة) في محور دائرى في مساحة لا يتعدى قطرها ثلاثة أمتار حيث أن الكرة تثبت في طرف خيط نايلون رفيع طوله 1.5 وطرفه الآخر مثبت بحلقة تركب على بكرة بأعلى الجهاز وهذه الرياضة ابتكار مصري من حيث الفكرة وبراءة الاختراع وقواعد اللعب وتصنيع الجهاز والكرة والمضرب.

مواصفات وقياسات رياضة كرة السرعة، و يستخدم فى لعبة كرة السرعة أربعة مضارب مصنوعة من مادة البلاستيك، تتصل بكل مضرب حلقة يضعها اللاعب حول معصمه حتى لا ينغلب منه المضرب في أثناء اللعب، أما الكرة مصنوعة من المطاط، بيضاوية الشكل، ومفرغة من الداخل، وقائم معدني ذي ارتفاع قدره 170 سنتيمتراً، ومثبت في قاعدة وزنها 70 كيلوغراماً، وخيط من النايلون طوله 150 سنتيمرتاً، وفي أحد طرفي هذا الخيط تثبت الكرة المطاطية والطرف الآخر متصل بالقائم المعدني للجهاز بحلقة.

وتتميز هذه اللعبة بأنها الرياضة الوحيدة ضمن رياضات الكرة والمضرب التي يمكن أن يمارسها اللاعب بمفرده فهى لا تتطلب فريقاً كاملاً أو عدداً كبيراً لممارستها، كما تعتبر كرة السرعة من رياضات المضرب التي يمارسها اللاعب بمضربين في آن واحد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كرة السرعة منطقة الغربية لكرة السرعة کرة السرعة

إقرأ أيضاً:

إصابة خمسة شُبان بانفجار قنبلة يدوية في مدينة عدن

أصيب خمسة شُبان بإصابات متفاوتة فجر اليوم الجمعة، جراء انفجار قنبلة يدوية كانوا يعبثون بها في مدينة عدن (جنوب اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن مجموعة من الشُبان كانوا يتناولون نبتة القات في الطريق البحري الرابط بين خور مكسر والمنصورة، انفجرت بهم قنبلة يدوية كانوا يعبثون بها ما تسبب بإصابة خمسة منهم إصابة بعضهم خطيرة.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان كانوا يتناولون القات في سيارة شقيق قيادي أمني يُدعى "أكرم عوض عبدالحبيب" الذي أصيب بإصابة بليغة بترت على إثرها إحدى يديه.

ووفقاً للمصادر فإن الحادثة تسببت بإصابة كل من: "أكرم عوض عبدالحبيب، وأحمد مقبل، وأحمد عبس، وعلي باراس، وخطاب باراس".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر الشبان وهم يعبثون بالقنبلة قبل انفجارها.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • في ختام الأسبوع الأول لدوري الشركات رقم 57.. انربك يفوز بكأس السلة
  • مواطنون يغلقون الطرق بالحي الإسلامي بعد وضع علامات الإزالة على مبان
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • ختام رائع لأول بطولة اسكواش ماسية في تاريخ مصر بمجموع جوائز ٦٥٠ ألف دولار
  • إصابة خمسة شُبان بانفجار قنبلة يدوية في مدينة عدن
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر