شهد وزير التّربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف، اليوم ، إطلاق مشروع معلم القرن الحادي والعشرين، البرنامج التدريبي إعداد مدرسة التعلم التفاعلي، الذي يقيمه المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

ويخوض 31 متدربا من مختلف أنحاء البلاد برنامج تدريبي لمدة 9 أيّام بواقع 7 ساعات تدريبية يومياً لإعداد مدرب رئيسي يلقيها خبراء دوليين من منظمة اليونيسف، تحت إشراف اللجنة الفنية للمركز العام للتدريب وتطوير التعليم.

ويركز البرنامج التدريبي على فهم التدريس والتعلم التفاعلي، تسهيل التعليم والتعلم، خلق بيئة تعليمية محفزة، وداعمة، تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب، وتخطيط الدروس للتّعلُّم التّفاعلي، التّخطيط والتّفكير في الفصل الدّراسي.

ويهدف برنامج مُعلّم القرن الواحد والعشرين إلى تطويرِ فهم أساليب التدريس والتعلم التفاعلي، وتعليم كيفية تنفيذ استراتيجيات وتقنيات جديدة في الفصل الدراسي، وتعزيز القدرة على إشراك الطلاب وتهيئة بيئة تعلم تعاوني، التفكير في الممارسات التعليمية وتحسينها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التربية والتعليم اليونسكو معلمون موسى المقريف

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يستقبل الطلاب بمدرسة النيل بالشيخ زايد في أول يوم دراسة

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد بمدينة ٦ أكتوبر، وذلك للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي الأول، حيث ينطلق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية اليوم الموافق 8 سبتمبر.

وقد تفقد الوزير عددا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قبل دخول الطلاب للتأكد من جاهزيتها لاستقبالهم، كما قام بمراجعة الشاشات الذكية وتفقد أيضا فصل الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والملاعب.

وزير التعليم 

وفي إطار الزيارة، اطمأن الوزير محمد عبد اللطيف على اجراءات الأمن والسلامة وتشغيل شبكة الإنترنت بالمدرسة، كما اطمأن كذلك من الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة على مدى استعدادهم للعام الدراسي الجديد، وأجرى معهم نقاشا حول مدى تحصيلهم الدراسي خلال الأعوام السابقة.

وحرص الوزير كذلك على التأكد من سلامة اجراءات دخول الطلاب المدرسة، موجها بحسن استقبالهم مع بداية العام الدراسي، خاصة الطلاب في المراحل الدراسية المبكرة، بما يترك طيب الأثر في نفوسهم.

ووجه الوزير بضرورة التواصل مع الأجهزة المعنية لاتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان نظافة محيط المدرسة، فضلا عن أهمية تخصيص أفراد أمن تابعين للمدرسة لتنظيم دخول وخروج الطلاب.

مقالات مشابهة

  • شروط تكافل الطلاب في برنامج الدعم 1446 بالمملكة السعودية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»
  • وزير التعليم يستقبل الطلاب بمدرسة النيل بالشيخ زايد في أول يوم دراسة
  • «التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • أحلام على محك الغربة.. تحديات التعليم في حياة الأطفال السوريين