30 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمكُّنها من تنفيذ (٦) عمليَّاتٍ في مُديريَّة تربية الديوانيَّة أسفرت عن استقدام (٣١) مُوظَّفاً، من بينهم المدير العام الأسبق؛ على خلفيَّة حالات هدرٍ وإضرارٍ للمال العام، فضلاً عن إضافة أسماءٍ وهميَّةٍ في قوائم الرواتب.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ أشار إلى صدور قرارٍ قضائيٍّ باستقدام المدير العام الأسبق لتربية الديوانيَّة و(٥) مُتَّهمين آخرين؛ بسبب مُخالفاتٍ في رسوم تصديق الوثائق الدراسيَّة، وتمَّ ضبط محضر وتوصيات اللجنة التحقيقيَّة الوزاريَّة الخاصَّة المُؤلَّفة؛ للتحقيق بالقضيَّة التي تمَّ بموجبها توجيه عقوباتٍ انضباطيَّةٍ بحقِّ المُتَّهمين، كما تمَّ استقدام مسؤول الحاسبات في المُديريَّة مع (٩) مُتَّهمين آخرين؛ لإضرارهم المال العام من خلال ارتكابهم مُخالفاتٍ تتعلَّق باستقطاع ضريبة الدخل بين عامي ( ٢٠١٥ – ٢٠١٧) ، مُبيّـناً أنَّه تمَّت إحالة المُتَّهمين على لجنة التضمين المركزيَّـة.

وأفاد المكتب باستقدام (٩) من مُوظَّفي قسم الحسابات في المُديريَّة؛ لعدم العمل بموجب قانون رسم طابع الحملة الوطنيَّة لبناء المدارس ورياض الأطفال رقم (١٩ لسنة ٢٠١٩)؛ الأمر الذي سبَّب ضرراً للمال العام، مُنوّهاً بإحالة المُقصّرين إلى لجان التضمين، وإصدار عقوباتٍ انضباطيَّةٍ بحقهم، كما تمَّ استقدام (٤) مُوظَّفين؛ على خلفيَّة ارتكاب مُخالفاتٍ تتعلَّق بآلية احتساب الشهادات العليا للحاصلين عليها خارج خطة الوزارة، وعدم السيطرة على مُدخلات ومخرجات قسم الحاسبات الخاصّ بالإجازات على مُختلف أنواعها.

على صعيدٍ مُتَّصلٍ، تمَّ استقدام مُوظَّفٍ في المُديريَّة؛ لوجود أسماءٍ وهميَّةٍ تمَّت إضافتها في قوائم الرواتب، لافتاً إلى توجيه عقوبةٍ انضباطيَّةٍ إليه، وإحالته على المحاكم المُختصَّة، فيما استقدم مُوظَّف آخر ارتكب مُخالفاتٍ من خلال صرف رواتب أحد المُوظَّفين؛ على الرغم من تمتُّع الأخير بإجازةٍ لمُدَّة سنةٍ بدون راتبٍ.

ونوَّه بتنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات المُنفَّذة وفقاً لقراراتٍ قضائيَّةٍ، لافتاً إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أوامر الاستقدام، استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: م خالفات م دیری

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات فينج شينج يا، اليوم، على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني - الإفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بمدير شركة GAC، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

دعم صناعة السيارات في مصر

أشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، وأصدرت قانوناً خاصاً لتوطين تلك الصناعة لاسيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، مؤكداً أن الحكومة على استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر ما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

استثمارات تصنيع سيارات كهربائية في مصر

بدوره، أعرب المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيراً إلى استثمارات وأنشطة الشركة الحالية، موضحاً أنه جرى بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وأن هناك إقبالاً على سيارات الشركة في السوق المصرية، إذ باعت 2000 سيارة في العام الجاري.

وفي ختام اللقاء أكد الدكتور مصطفى مدبولي، تطلعه لفتح الشركة مشروعات جديدة في مصر، مجدداً التأكيد على إتاحة كل سبل الدعم من تجهيزات لوجستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.

مقالات مشابهة

  • ضبط 5 موظفين في بلدية الديوانية بتهمة تغيير صنف أحد العقارات
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديرية بلدية الديوانية بينهم مسؤول الأملاك
  • النـزاهـة تضـبط 5 موظفـيـن في مديرية بلديـة الديـوانيـة
  • العراق يواصل استعداداته لإجراء تعداد سكاني بعد توقف 27 عاماً
  • مدير الأمن يشهد تخريج (334) خريجًا من الدورة التأهيلية الـ (53) للضباط الجامعيين .. فيديو
  • الرشوة تطيح بمجموعة ضباط بينهم مدير مخدرات البصرة السابق
  • رئيس عربية النواب يشيد الإفراج عن 151 متهماً محبوسين احتياطياً
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي
  • القبض على مدير محطة بث تلفزيوني بدون ترخيص