يمانيون/ حجة

اطلع وكيل محافظة حجة، محمد القاضي، اليوم، على سير العمل في مكتب الهيئة العامة للزكاة.
واطلع الوكيل القاضي على مستوى الانضباط وتأدية المهام في خدمة الجمهور وكافة إدارات واقسام المكتب وآلية التعامل مع معاملات وشكاوي المواطنين.
واستمع من مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، فايد الملاهي ونائبه علي هادي، إلى شرح حول مستوى سير العمل وتنفيذ الأنشطة والبرامج الخيرية وفي مقدمتها مشروعا الغارمين والزواج الجماعي والصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل تذليلها.


ونوه وكيل المحافظة بالجهود المبذولة والأدوار التكاملية لإدارة وموظفي مكتب الهيئة للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية انجاز معاملات المواطنين أولا بأول.
كما اطلع وكيل المحافظة، محمد القاضي، على مستوى الأداء في فرع الأحوال المدنية والسجل المدني في المحافظة.
واستمع من مدير الفرع، العقيد محمد المحطوري، ونائبه الرائد يوسف عامر، إلى إيضاح حول أبرز ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية والصعوبات التي يتم مواجهتها والسبل الكفيلة بمعالجتها.
وخلال الزيارة أكد وكيل المحافظة والعقيد المحطوري على ضرورة تعزيز التنسيق مع التربية لقطع وثائق الثبوتية لطلاب الثالث الثانوي وشهادات الميلاد لطلاب الأول الأساسي واستعداد الأحوال المدنية النزول للمدارس لتحقيق الأهداف المنشودة.
ووجه الوكيل القاضي مكتب التربية للتعاون مع فرع الأحوال المدنية لضمان حصول طلاب الثانوية العامة على وثائق الثبوتية، مؤكدا على دور مكتب الصحة في الحث على منح شهادات الميلاد للمواليد الجدد في مستشفيات المحافظة.
رافقه مدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم. #الأحوال المدنية#حجة#وكيل محافظة حجةالهيئة العامة للزكاة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك

التقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، بحضور دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون العلاقات الدولية. 

بحث اللقاء توطيد أواصر التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من مجالات الاهتمام  المشتركة.

وزيرة التضامن 

رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالدكتورة نوريا سانز والتعاون القائم بين وزارة التضامن الاجتماعي والمكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة، مٌثمنة العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين الجانبين، ومؤكدة  الاستعداد الكامل لتعزيز أواصر التعاون بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.

تناول اللقاء آليات التعاون المشترك في تنظيم برامج تدريبية لبناء القدرات، ومنها تعزيز مهارات الإعلاميين، فيما يخص برامج ومبادرات الوزارة واستخدام مٌفردات الثورة الرقمية لخدمة العمل من دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي للاستفادة منها والأمن السيبراني، ورفع الوعى بالعديد من الجرائم الإلكترونية وعواقبها والتعامل حيالها، كذلك التعاون في إطار وضع استراتيجية للحماية الاجتماعية. 

توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية

كما ناقش الاجتماع التعاون المٌثمر بين الجانبين في مبادرة التعليم عبر مراكز التعلم المجتمعي، حيث يعد  توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية، أحد محاور استراتيجية الوزارة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وكذلك استخدام الفن في التعليم فيما يخص الحضانات من سن يوم إلى 4 سنوات، وبما يعمل على إطلاق الطاقات والقدرات الإبداعية للأطفال في إطار الاستثمار في البشر ودعم ذلك من خلال برنامج تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة، وإمكانية التعاون فيما يخص ذوي الإعاقة وكبار السن، ودراسة التعاون  المتعلق بالموروث الثقافي لدى المرأة الريفية بما يعمل على إذكاء الوعى وتحقيق التنمية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • «الداخلية»: قوافل مجهزة من الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • تجاوزات حوثية جديدة: إكراه القاضي الغزالي على العفو عن متورط في الاعتداء عليه