حقق الفنان كريم عبد العزيز، رقما قياسيا جديدا بمسرحية «السندباد» بعد عرضها في مدينة «أبها»، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية في الرياض و«سيتي ووك» بجدة بـ المملكة العربية السعودية، حيث تصدرت التريند واحتلت المركز الأول على تويتر، عقب عرضها بساعات قليلة.

ورفعت المسرحية ليلة أمس في «أبها» شعار «كامل العدد»، وامتلأت قاعة العرض بالجمهور السعودي الذي أعرب عن إعجابه الشديد بالمسرحية وبأداء الممثلين.

مسرحية «السندباد» لكريم عبد العزيزمسرحية السندباد في مهرجان العلمين

ويتم عرض مسرحية «السندباد» لكريم عبد العزيز، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية بداية من يوم 8 أغسطس المقبل حتى 10 أغسطس، وذلك طِبقًا للتعاون المشترك بين مهرجان العلمين وموسم الرياض وهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

مسرحية السندبادقصة وأبطال مسرحية السندباد في العلمين

وتدور أحداث مسرحية السندباد حول «عمر أبوالهول» الذى يعثر على قلادة سحرية داخل مقبرة قديمة تغير حياته رأسًا على عقب، حيث تعود به إلى عصر السندباد، ويدخل فى عالم المغامرات.

وتضم مسرحية السندباد العديد من النجوم وهم: كريم عبد العزيز، نيللى كريم، شيماء سيف، مصطفي خاطر، بيومي فؤاد، عبد الرحمن حسن، محمد مغاوري، وتأتي مسرحية سندباد بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية.

اقرأ أيضاًمهرجان العلمين يروج لـ مسرحية «البنك سرقوه» قبل عرضها (صورة)

تفاصيل مسرحية السندباد لـ كريم عبد العزيز قبل عرضها في مهرجان العلمين «صور»

تعرض في مهرجان العلمين.. تفاصيل مسرحية «السندباد» لـ كريم عبد العزيز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز مسرحية السندباد السندباد مهرجان العلمين 2024 أحداث مسرحية السندباد تفاصيل مسرحية السندباد مسرحية السندباد لـ كريم عبد العزيز مسرحية السندباد في مهرجان العلمين 2024 مسرحیة السندباد کریم عبد العزیز مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)

عرض مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك" عددا من الساعات التاريخية التي اخترعها مسلمون عبر التاريخ.

وجاءت من ضمن أبرز المعروضات ساعة الفيل التي يصل عمرها لـ  800 عام، موجودة نسخة طبق الأصل منها في مهرجان العلوم والتقنية "ستيم 2024" الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية شهر أيلول / سبتمبر الحالي.

وتجلت فيها المبادئ العلمية الدقيقة، والتقنيات المائية الذكية، والهندسة المتقنة، والفنون التي تدمج بين ثقافات متنوعة، والرياضيات التي تضمن دقة الأداء.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ساعة الفيل التي اخترعها العالم العربي المسلم بديع الزمان أبو العز بن إسماعيل بن الرزاز الجزري الذي عاش خلال الفترة (1136م – 1206م)، وتعد تحفة بديعة تجمع مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.




 وتعمل الساعة العربية من خلال مبادئ علمية تتعلق بقياس الوقت، وتستخدم تقنية مائية يونانية لتنظيم الوقت مشابهة لأنظمة الهيدروليك الحديثة، ومصممة بتصميم هندسي بديع من خلال استخدام تدفق المياه والتروس، وتمت معايرة الساعة عبر حسابات رياضية دقيقة لضمان دقتها.




وأوضحت "واس" أن ساعة الفيل "عمل فني مبهر يعكس الثقافات العريقة حيث يمثل الفيل الهنود والأفارقة، والتنين الثقافة الصينية، وطائر الفينيق الثقافة المصرية القديمة، ويمثل عمل المياه الثقافة اليونانية القديمة، والسجادة الثقافة الفارسية، وتمثل العمامة الثقافة الإسلامية".




ويذكر أن نائب أمير منطقة الرياض، الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز افتتح افتتاح مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، يوم 2 أيلول / سبتمبر الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • المنتخب اليمني يغادر صنعاء إلى أبها لخوض مبارايات ودية مع نظيره السعودي استعدادا لتصفيات كأس آسيا للشباب
  • شاهد بالفيديو .. أغرب عمارة عرضها مترين وارتفاعها 16 دور في مصر
  • السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟