الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمديرية همدان، اليوم، فعاليتين خطابيتين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” البصيرة البصيرة ثم الجهاد ” .

وأكدت المشاركات في الفعاليتين اللتين أقيمتا في قريتي وسط ضلاع والغرزة، أهمية إحياء هذه المناسبة للتعبير عن الموقف المبدئي ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان والتمسك بمبدأ الإمام زيد عليه السلام في نصرة الحق ورفض الخضوع ومحاربة طغاة العصر.

وقدمت في الفعاليتين عدد من الفقرات المتنوعة في الإنشاد والشعر والمسرح تناولت محطات من سيرة الإمام زيد ومواقفه وشجاعته وزهده وورعه.

وعقب الفعاليتين نظمت وقفتان تضامنيتان مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة في مواجهة العدوان الأمريكي والصهيوني.

وأكدت المشاركات في الوقفتين استمرارهن في دعم القضية الفلسطينية وخروجهن للوقفات والفعاليات، لمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة في غزة، حتى دحر الاحتلال وتحرير الأرض.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح

ضرب مستوطنون إسرائيليون، الأحد، مسنا فلسطينيا، بعد اختطافه لساعات وإخلاء سبيله قرب معبر "ميتار"، في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال محمد أبو شرخ، نجل حسين أبو شرخ (69 عاما) للأناضول، إن عملية اختطاف والده جرت شرق بلدة الظاهرية (جنوب مدينة الخليل)، في منطقة تدعى "الطيران"، حيث كان يرعى أغنامه.

وتابع قائلا: "5 مستوطنين مسلحين ومعهم جنود اختطفوا والدي قرابة الساعة السادسة والنصف (03:30 ت.غ) واقتادوه إلى مستوطنة تينا وهناك مكث 4 ساعات، تم الاعتداء عليه خلالها بالضرب".

وأشار إلى إخلاء سبيل والده قرب معبر "ميتار" بين إسرائيل والضفة "وبعدها جرى نقله إلى مركز طبي محلي فتبين أنه مصاب بعدة رضوض نتيجة الضرب".

ووفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن المستوطنين نفذوا منذ مطلع 2024 قرابة 1760 اعتداء، أدت إلى استشهاد 9 مواطنين في مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700، إضافة لمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.



وبدعم أمريكي مطلق، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

ويواصل الاحتلال عدوانه في قطاع غزة لليوم الـ338 على التوالي، مستهدفا عددا من المنازل والمنشآت والأهداف المدنية، وسط تضاؤل الآمال في استئناف العملية التعليمية بفعل تدمير عشرات المدارس، وتخصيص ما تبقى منها كمراكز للنازحين.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة اليوم الأحد، عن استشهاد العقيد أبو العبد مرسي، نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، وأفراد من أسرته، في قصف منزله في منطقة العلمي بمخيم جباليا.

من جهتها، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن لديها "ما يقرب من 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها جميعًا منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، واستخدمت العديد منها كمراكز إيواء للنازحين طوال الحرب".

مقالات مشابهة

  • مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • مسيرة ضوئية في مديرية الجوبة بمأرب ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديريات المربع الشمالي في مأرب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن مديرية همدان بصنعاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية الطيال بصنعاء يسيرون قافلة أعناب دعما للمرابطين
  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي