كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI"، عن معلومات جديدة حول توماس ماثيو كروكس منفذ عملية الاغتيال الفاشلة ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب خلال كلمة له في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وقال العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي، كيفن روجيك، إن كروكس "كان يمتلك مكونات متفجرة في منزله واشترى مواد كيميائية أولية للأجهزة المتفجرة في أوقات سابقة".



وأضاف في حديثه للصحفيين، الاثنين، أن منفذ محاولة الاغتيال قام بشراء تلك المواد "عبر الإنترنت باستخدام أسماء مستعارة وحسابات بريد إلكتروني مشفرة مقرها في الخارج".


ولفت إلى أن مطلق النار كان "منعزلا" ولديه عدد قليل من الأصدقاء واهتمام متزايد بالأسلحة، كما قام بالبحث عن أحداث إطلاق نار جماعي سابقة وعبوات ناسفة بدائية، بالإضافة إلى محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي في أيار /مايو الماضي.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن القائمين على التحقيق بشأن محاولة اغتيال ترامب، لم يحددوا بعد دوافع مطلق النار.

وفي السياق، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، موافقة ترامب على  إجراء مقابلة كجزء من التحقيقات الجارية من أجل الحصول على "وجهة نظر ترامب بشأن ما لاحظه".

وفي 13 تموز /يوليو الجاري،  تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

وكان خطاب ترامب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، حيث أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.


وفي وقت لاحق، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، إن الشخص الذي نفذ محاولة الاغتيال هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، موضحا أن التحقيق حول الحادثة مستمر، وأنه تمت دعوة الأشخاص الذين لديهم معلومات حول الحادثة لمشاركتها عبر موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ولقي كروكس حتفه في موقع الحادثة جراء رصاصة أطلقها قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن كروكس لم يكن يحمل بطاقة هوية، لذلك استخدم المحققون الحمض النووي للتعرف عليه، حيث إنه كان يعمل في مطبخ دار رعاية محلية على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من منزله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب بنسلفانيا الولايات المتحدة بنسلفانيا ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مکتب التحقیقات الفیدرالی محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

إغلاق معبر الكرامة بعد إطلاق النار على 3 إسرائيليين واستشهاد منفذ العملية (تفاصيل)

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية، بالإضافة إلى غلق المعبر.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» عن مسؤول أمني، بإغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني للتحقيق في حادث إطلاق النار.

يذكر أن، الإسعاف الإسرائيلي أكد، منذ قليل، مقتل 3 إسرائيليين بجروح خطيرة أحدهم في حالة حرجة جراء إطلاق نار عند معبر جسر اللنبي «جسر الملك حسين» بين الأردن وفلسطين.

وأفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» نقلاً عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية، بأن الرجال الإسرائيليين الثلاثة يبلغون من العمر 50 عاما وتمت معالجتهم في موقع الحادث، قبل أن تضطر إلى إعلان وفاتهم.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة سائق شاحنة من الأردن وصل إلى البوابة وفتح النار على موظفي المعبر وتمت تصفيته.

اقرأ أيضاًمقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن

مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن

وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين

مقالات مشابهة

  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • الداخلية الأردنية تكشف عن التحقيقات الأوليّة في حادث معبر اللنبي-الكرامة
  • إغلاق معبر الكرامة بعد إطلاق النار على 3 إسرائيليين واستشهاد منفذ العملية (تفاصيل)
  • تخصصوا في المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • محامي الطفل المغتصب في عدن يكشف تفاصيل جديدة عن القضية ويشكو من عرقلة سير التحقيقات