الثورة نت|

نظم مكتبا الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف والتعبئة العامة بمحافظة ريمة اليوم، ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار” من أحب الحياة عاش ذليلاً ” .

تطرقت محاور الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد مراد، إلى الخلفيات التاريخية والدوافع والأسباب التي دعت الإمام زيد عليه السلام للتحرك والثورة وكشف ما واجهه من طغيان وخذلان قديماً .

وأكدت المحاور أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من مناقب الإمام زيد عليه السلام ووقوفه ضد الظلم والطغيان وانحراف الأمة، في التحرك والجهوزية والتعبئة لمواجهة طواغيت العصر وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

واستعرضت الدروس المستفادة من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام وطبيعة الواقع الذي نعيشه هذه الأيام من عدوان وارتكاب الجرائم ضد الإنسانية، ما يتطلب العمل على تصحيح المسار وإصلاح واقع الأمة.

حضر الندوة مديرا مكتبي الإرشاد رضوان الحديدي والأوقاف فتح الدين النهاري ونائب مسؤول التعبئة بالمحافظة مهدي الخظمي ومسؤول التعبئة بمديرية الجبين عبدالملك جحاف وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت في مديرية همدان، محافظة صنعاء، اليوم الأحد، أمسية ثقافية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة جبران غوبر، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فائز الحنمي، أشار رئيس جمعية شعراء اليمن ضيف الله سلمان، إلى أهمية تعظيم مناسبة المولد النبوي الشريف، كرسالة بأن هناك من يرتبط به، ويسعد ويفرح بذكرى ولادته صلى الله عليه وآله وسلم، حاثا على ضرورة إحياء المولد بالشكل الذي يليق بنا كيمنيين، ناصروا رسولهم الكريم منذ الأيام الأولى للدعوة الإسلامية.

فيما تطرق الناشط عبد العالم المتوكل، في كلمة الضيوف، إلى عظمة إحياء ذكرى ولادة خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم والمعرفة.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف واجب ديني وأخلاقي ، خصوصا في هذا العصر الذي يحاول فيه أعداء الأمة طمس هويتها الإيمانية وفصلها عن نبيها الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

بدوره أكد الناشط الثقافي ، مهدي النجار، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف لهذا العام بطريقة لائقة ليرى العالم تمسك الأمة بنبيها وبالإسلام، مشيرا إلى سعي اليهود ومن على شاكلتهم، إلى تشويه شخصية الرسول الأعظم، بالأفلام المسيئة وتقديم ثقافات مغلوطه عن ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكدا أن الأمة بحاجة للارتباط برسولها وبالقرآن أكثر من أي وقت مضى ، لتخرج من حالة الذل والهوان والضعة إلى حالة العزة والكرامة والتمكين.

تخلل الأمسية بحضور مشايخ وأعيان ووجهاء المديرية أهازيج وزوامل وبرع شعبي وقصائد شعرية عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد النور على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

 

مقالات مشابهة

  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • ندوة علمية تستعرض سيرة وعطاء الشيخين عبدالله وناصر العبريين
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه ينظم ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • "الكتابة الاحترافية باللغة العربية" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا