دبي في 8 أغسطس / وام / بلغت التصرفات العقارية في دائرة الاراضي والاملاك في دبي أكثر من ملياري درهم حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 433 مبايعة بقيمة 1.7 مليار درهم، منها 28 مبايعة للأراضي بقيمة 744.62 مليون درهم و405 مبايعات للشقق والفلل بقيمة 954.83 مليون درهم.
وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 369 مليون درهم في منطقة الوصل تليها مبايعة بقيمة 276 مليون درهم في منطقة المركز التجارى الثانية تليها مبايعة بقيمة 26 مليون درهم في منطقة البرشاء جنوب الرابعة.


وتصدرت منطقة مدينة هند 4 المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 14 مبايعة بقيمة 19 مليون درهم وتلتها منطقة الحبيه الخامسة بتسجيلها 2 مبايعة بقيمة 6 ملايين درهم وثالثة في سيح شعيب 4 بتسجيلها مبايعتين بقيمة 26 مليون درهم.
أما فيما يتعلق بأهم مبايعات الشقق والفلل فقد جاءت مبايعة بقيمة 55 مليون درهم بمنطقة مرسى دبي كأهم المبايعات تلتها مبايعة بقيمة 31 مليون درهم في منطقة السوق الكبير وأخيرا مبايعة بقيمة 18 مليون درهم في منطقة القصيص الاولى.
كما تصدرت منطقة الخليج التجارى المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل إذ سجلت 44 مبايعة بقيمة 72 مليون درهم وتلتها منطقة البرشاء جنوب الثالثة بتسجيلها 40 مبايعة بقيمة 34 مليون درهم وثالثة في مدينة المطار بتسجيلها 36 مبايعة بقيمة 101 مليون درهم.
وسجلت الرهونات قيمة قدرها 270.28 مليون درهم منها 14 رهنا لأراض بقيمة 32.23 مليون درهم و76 رهنا لفلل وشقق بقيمة 238.05 مليون درهم، وكان أهمها بمنطقة محيصنة الرابعة بقيمة 48 مليون درهم وأخرى في منطقة الطي بقيمة 27 مليون درهم.
أما الهبات فقد شهدت تسجيل 37 هبة بقيمة 69.36 مليون درهم كان أهمها بمنطقة الخليج التجاري بقيمة 29.33 مليون درهم وأخرى في منطقة نخلة جميرا بقيمة 22 مليون درهم.

رضا عبدالنور/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ملیون درهم فی منطقة مبایعة بقیمة

إقرأ أيضاً:

بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم

بدأت بلدية مدينة العين تنفيذ أعمال تحسينات على سياج حرم الطريق في عدد من الطرق الرئيسية في مدينة العين، بتكلفة تقديرية تتجاوز 39 مليون درهم على أن ينتهي المشروع خلال الربع الأول من 2025، وذلك للحفاظ على الحياة البرية ولضمان أمن وسلامة مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية من مخاطر الحيوانات السائبة.

وقال المهندس أحمد النعيمي مدير المشروع، في بيان صحفي اليوم، إن أعمال التحسينات تهدف إلى رفع كفاءة السلامة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية، إضافة إلى تنفيذ وصيانة أعمال على السياج القائم في الطرقات.

وأضاف أن أعمال المشروع تتضمن صيانة واستبدال الأسيجة المعدنية، وتنفيذ عدة تحسينات على الطرق الرئيسية، من خلال تركيب سياج بطول 205 كلم طولي وتنفيذ 62 بوابة علاوة على تركيب عدد 227 من الموانع المعدنية لمنع عبور الحيوانات السائبة.

وأوضح النعيمي، أن نطاق المشروع يشمل 11 طريقاً رئيسياً من المواقع التي تشهد وجود للحيوانات السائبة وتتطلب تنفيذ موانع معدنية.

من جهتها أكدت بلدية مدينة العين حرصها على تنفيذ مشاريع تعزز السلامة المرورية والتي من شأنها رفع كفاءة الطرق لتقليل الخسائر الناجمة عن الحوادث، إضافة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي للبيئة المحلية، بما يحقق التوازن بين التنمية الشاملة لمختلف القطاعات وحمايـة البيئة والحفاظ على مواردها.وام


مقالات مشابهة

  • 1.16 مليار درهم قيمة التداولات في أسواق المال المحلية
  • محكمة اليوم الواحد برأس الخيمة تنهي نزاعاً بين مستثمرين بقيمة 55 مليون درهم
  • ضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه في العقارات
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة ٥٠ مليون جنيه
  • «محكمة اليوم الواحد» برأس الخيمة تنهي نزاعاً بين مستثمرَين بـ55 مليون درهم
  • مبيعات العقارات الفاخرة في دبي تستقر بالنصف الأول 2024
  • «الدار » و«دبي العطاء» تخصصان مليون درهم لتزويد 10 آلاف طفل بالأدوات المدرسية
  • بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم
  • ديوا تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم
  • “ديوا” تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم بنظام المنتج المستقل للطاقة والمياه في 10 أعوام