يمانيون/ ذمار

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف ووزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة ومدرسة العلوم الشرعية بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.
وفي الفعالية، أكد نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح، أهمية إحياء هذه الذكرى للحث على تحمل المسؤولية والانتصار للمظلومية التي يتعرض لها الفلسطينيون وغيرهم تجسيداً لمقولة الإمام زيد عليه السلام (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).


وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام تقدم صفوف الثائرين لإعادة الأمة إلى جادة الصواب، مؤكداً أن ثورته جاءت امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء دفاعاً عن دين الله ومواجهة الطغيان الأموي.
من جانبه استعرض نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف جبر الوجيه، محطات من حياة الإمام زيد عليه السلام وتاريخه الجهادي ومقارنتها بواقع الامة اليوم وما يحصل من قوى الطغيان والاستكبار العالمي في هذا العصر، وفي مقدمتها ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
وشدّد على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي، وتصحيح الأفكار الضالة المنحرفة والثقافات المغلوطة، وتعزيز جهود التصدي للعدوان وأدواته وإفشال مخططاته الاستعمارية ومحاولة تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.
فيما بين عضو رابطة علماء اليمن، اسماعيل الوشلي، ومدير المدرسة الشمسية أحمد الحمزي، أن اليمنيين أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان معنيون بالتحرك والتصدي لأعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل الذين يستهدفون المسلمين في اليمن وفلسطين، كما كان يتم استهدافهم في عصر الإمام زيد عليه السلام.
وحثا العلماء والخطباء على تعزيز الوعي المجتمعي بمؤامرات ومخططات قوى العدوان والشر العالمي التي تستهدف الشعب اليمني والتصدي لها، وقول الحق ومواجهة الباطل، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأكدا أهمية مساندة الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة والأراضي المحتلة حتى دحر الكيان الصهيوني الغاصب. # فعالية ثقافية#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام#مدرسة العلوم الشرعية#وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرةالهيئة العامة للأوقافذمار

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت في مديرية همدان، محافظة صنعاء، اليوم الأحد، أمسية ثقافية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة جبران غوبر، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فائز الحنمي، أشار رئيس جمعية شعراء اليمن ضيف الله سلمان، إلى أهمية تعظيم مناسبة المولد النبوي الشريف، كرسالة بأن هناك من يرتبط به، ويسعد ويفرح بذكرى ولادته صلى الله عليه وآله وسلم، حاثا على ضرورة إحياء المولد بالشكل الذي يليق بنا كيمنيين، ناصروا رسولهم الكريم منذ الأيام الأولى للدعوة الإسلامية.

فيما تطرق الناشط عبد العالم المتوكل، في كلمة الضيوف، إلى عظمة إحياء ذكرى ولادة خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم والمعرفة.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف واجب ديني وأخلاقي ، خصوصا في هذا العصر الذي يحاول فيه أعداء الأمة طمس هويتها الإيمانية وفصلها عن نبيها الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

بدوره أكد الناشط الثقافي ، مهدي النجار، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف لهذا العام بطريقة لائقة ليرى العالم تمسك الأمة بنبيها وبالإسلام، مشيرا إلى سعي اليهود ومن على شاكلتهم، إلى تشويه شخصية الرسول الأعظم، بالأفلام المسيئة وتقديم ثقافات مغلوطه عن ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكدا أن الأمة بحاجة للارتباط برسولها وبالقرآن أكثر من أي وقت مضى ، لتخرج من حالة الذل والهوان والضعة إلى حالة العزة والكرامة والتمكين.

تخلل الأمسية بحضور مشايخ وأعيان ووجهاء المديرية أهازيج وزوامل وبرع شعبي وقصائد شعرية عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد النور على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

 

مقالات مشابهة

  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • دائرة الإمداد والتموين تنظم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كلية العلوم الشرعية تستقبل 316 طالبا جديدا
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحاكم الحديدة ويزور جامعة دار العلوم الشرعية
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة
  • مد فترة قبول طلبات الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية