أعلن عن إرجاء فعاليات فنية مقررة في مطلع شهر آب /أغسطس المقبل في لبنان، بما في ذلك حفلات لتامر حسني وأصالة، وذلك على وقع تصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد حادثة "مجدل شمس".

وقالت شركة شركة Gmh & TMG، الاثنين، "نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان، وخاصة منها التهديد الأخير للكيان الصهيوني الذي أربك حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت الدولي واستدعى وجود ظروف قاهرة وخارجة عن إرادتنا، وحرصا منا ومن النجوم الذين كانوا سيحيون حفلات الصيف في لبنان على سلامة جمهورهم الكريم، قررنا معا تأجيل (عدد من) الحفلات".



Bu gönderiyi Instagram'da gör GMH (@gmh.entertainment)'in paylaştığı bir gönderi

وأوضحت في بيان، عبر حسابها في منصة "إنستغرام"، أن التأجيل شمل حفلات "النجم تامر حسني، والنجمة أصالة، بالإضافة إلى النجوم عاصي الحلاني وهيفا وهبي وسيف نبيل ودي جي أصيل"، مشيرة إلى أن المواعيد الجديدة للفعاليات الفنية سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

يأتي ذلك على وقع توالي دعوات دول عربية وغربية، إلى رعاياها لتجنب السفر إلى لبنان ومغادرتها، خاصة مع تزايد توقعات بتصعيد كبير مرتقب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" عقب حادثة "مجدل شمس" في الجولان المحتل.

والسبت الماضي، سقط صاروخ على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا، معظمهم من الأطفال.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة حزب الله بالوقوف وراء الهجوم، فيما ينفي الأخير مسؤوليته بالكامل عن الحادثة.

وفي أعقاب الحادثة، تتابعت دعوات المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك الوزراء المنتمون لليمين المتطرف، للرد بقوة على حزب الله بعد الحادثة، وسط مخاوف من تحول المواجهات المتواصلة بين الجانبين إلى حرب شاملة.


وقال ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن مجلس الحرب قرر تفويض بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت باتخاذ القرار بشأن طبيعة الرد على حزب الله وموعده.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن المجلس الوزاري المصغر حدد الهدف الذي ستتم مهاجمته في لبنان، وقالت إن التقديرات تشير إلى أنه "سيكون محدودا لكن تأثيره سيكون قويا".

في المقابل، تحدث وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، عن حجم الضربة الإسرائيلية المتوقعة على لبنان، ردا على مزاعم "تل أبيب" بأن حزب الله هو من يقف خلف حادثة قصف ملعب للأطفال في مجدل شمس، موضحا أنهم "تلقوا تطمينات من الدول المعنية تفيد بأن الرد الإسرائيلي سيكون محدودا، وكذلك رد حزب الله".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان حفلات حزب الله الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال حفلات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجدل شمس حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي

بيروت " د ب أ " أعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا ظهر الجمعة التجهيزات التجسسية في موقع "المطلة" الإسرائيلي، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة .

وكان حزب الله قد أعلن في ثلاثة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم ثكنة "زبدين" وموقع "رويسة القرن" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية، كما استهدفوا مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة "المطلة" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية والمناسبة.

وقال الحزب أنه تم توجيه إصابات مباشرة لهذه المواقع .

كان حزب الله قد أعلن في بيان أن عناصره استهدفوا صباح اليوم موقع "معيان باروخ" الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدففوا موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

في الأثناء أغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" والمنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" في جنوب لبنان .

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد ظهر اليوم غارة استهدفت منزلا في بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" الجنوبية. كما تعرضت المنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" باتجاه سهل مرجعيون في جنوب لبنان لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، مما تسبب باندلاع النيران .

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن صباح الجمعة غارة استهدفت بلدة "عيترون" في جنوب لبنان،بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من الرشاشات الثقيلة فجر اليوم باتجاه جبلي "اللبونة" و"العلام" في جنوب لبنان.

وحلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي طوال الليل وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • كيف سيكون تأثيرها.. تصاعد التأييد السياسي للمحاكمة العلنية للمتورطين بسرقة القرن
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد بنشاط للهجوم على لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي