تستعد العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء لاستقبال أعلى درجة حرارة، والتي يتوقع أن تصل إلى 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت) وهي الأكثر سخونة منذ عام 2022، في حين سيجلب المساء القليل من الراحة إلى المدينة الأولمبية، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
ونقلت بلومبرج عن هيئة الأرصاد الفرنسية (ميتيو فرانس) وبيانات خدمة الطقس الدولية، اليوم الثلاثاء، القول إنه بحلول صباح الأربعاء، ستنخفض درجات الحرارة إلى 24 درجة مئوية فقط، مما يعطي العاصمة الفرنسية أكثر لياليها سخونة منذ خمس سنوات.

موجة حر في فرنساوقالت بلومبرج إن غالبية البلاد ستشهد تحذيرات الحرارة باللونين الأصفر أو البرتقالي، فيما سجلت بلدة مينتون الواقعة قرب موناكو ما لا يقل عن 28 درجة مئوية في الليلة الماضية.

قال #وزير_النقل الفرنسي للصحفيين يمكنني أن أخبركم اليوم أن العودة الكاملة إلى الوضع الطبيعي مخطط لها يوم الاثنين المقبل#اليوم | #فرنسا https://t.co/4yeaC5ZhGo pic.twitter.com/lmti5CzY40— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2024
أخبار متعلقة الأمطار والصواعق الرعدية تقتل 20 شخصًا في باكستانزلزال بقوة 4.5 درجة يضرب سواحل جزر فيجييشار إلى أن أول موجة حر تشهدها فرنسا هذا الصيف جاءت بسبب انتشار الهواء الساخن القادم شمالا من إسبانيا، حيث من المتوقع أن ترتفع الحرارة إلى 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات باريس فرنسا باريس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الخطر يقترب.. الولايات المتحدة تستعد لاستقبال جدري القرود

مع انتشار فيروس جدري القرود في قارة إفريقيا، قال مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة تستعد لاحتمال وصول سلالة أكثر خطورة من فيروس جدري القرود «Mpox»، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وانتشر فيروس جدري القرود في قارة أفريقيا وخاصة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأودى بحياة المئات كما أصيب الآلاف، وأعلنت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة من الفيروس حالة طوارئ صحية عالمية.

الصحة العالمية: 24 ألف حالة إصابة بالسلالة الجديدة من جدري القرود

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه حتى يوم الخميس الماضي، كان هناك أكثر من 24 ألف حالة إصابة بهذا النوع من الفيروس.

مسؤوولون أمريكيون: تستعد الولايات المتحدة لاحتمالية وصول جدري القرود

وأكد المسؤولون في الإدارة الأمريكية، أنه مع ارتفاع حالات الإصابة في أفريقيا، تستعد الولايات المتحدة لاحتمالية وصول جدري القرود إليها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وأضاف أحد المسؤولين: «لقد كنا نستعد لوصول الفيروس إلى الولايات المتحدة منذ عدة أشهر الآن، خاصة وأننا شهدنا تسارع تفشي المرض في جمهورية الكونغو الديمقراطية والدول المجاورة».

وتعمل الحكومة الأمريكية على توسيع جهودها في مراقبة مرض جدري القرود، وذلك من خلال تحليل مياه الصرف الصحي، كما تتواصل مع المجتمع الطبي لتثقيف الأعضاء حول ما يجب مراقبته.

وأشار المسؤولون أيضًا إلى أن هناك كميات أكبر من اللقاحات مُخزنة في المخزون الوطني للولايات المتحدة، لكنهم رفضوا تحديد عددها.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • الخطر يقترب.. الولايات المتحدة تستعد لاستقبال جدري القرود
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • تغير مفاجئ في الحرارة وفرص سقوط أمطار.. ماذا يحدث للطقس خلال ساعات؟
  • مرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي