أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن مراكزها الصحية المنتشرة في مناطق متفرقة في قطاع غزة أكتشفت إصابة 1000 نازح على الأقل بالوباء الكبدي أسبوعيًّا، موضحة أنه منذ بدء العدوان وُثّقت إصابة نحو 40 ألف فلسطيني بالوباء الكبدي، محذرة من انتشار الفيروس على نطاق واسع، في ظل انهيار المنظومة الصحية والبيئية في قطاع غزة.


وأشارت المنظمة الدولية إلى أن وباء الالتهاب الكبدي "A" ينتشر بشكل واسع في غزة، بسبب الظروف القاسية وغير الإنسانية في المخيمات والملاجئ المكتظة، التي تفتقر إلى المياه النظيفة، وأدوات النظافة، وإدارة النفايات والصرف الصحي السليمة، مؤكدة أن الأزمة تصعب الاستجابة للاحتياجات الخاصة بالمرضى.
أخبار متعلقة مصر.. وفاة شخصين وفقدان 3 وإنقاذ 9 بينهم سعوديين إثر غرق مركبمجازر الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39400

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا مراكزها الصحية قطاع غزة الوباء الكبدي

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات

غزة - صفا

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء يوم السبت، بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقال جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلًا لعائلة "عيد" في شارع المحكمة القديم، بمخيم النصيرات، وسط القطاع.

وأفاد مراسل"صفا" بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن 4 شهداء - طفلان وسيدتان- جراء استهداف منزلا لعائلة عيد في شارع المحكمة بالنصيرات.

يُشار إلى أن هذه المجزرة الثانية التي ترتكبها قوات الاحتلال، خلال أقل من ساعة، عقب قصف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان، شمالي مدينة غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، أسفرت عن 61 شهيدًا و162 إصابة.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 40 ألفاً و939 شهيداً، و94 ألفاً و616 إصابة.

مقالات مشابهة

  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل
  • أسعار الذهب تستقر وتتجه الى تسجيل مكسب أسبوعي